إعلان

سحر نصر توقع بروتوكولي تعاون لإقامة مشروعات ثروة حيوانية بالوادي الجديد

12:24 م الخميس 29 ديسمبر 2016

سحر نصر توقع بروتوكولي تعاون

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع نيفين جامع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير، لإقامة مشروعات في مجال إعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، جاء توقيع البروتوكول على هامش زيارتها محافظة الوادى الجديد، بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، ونيفين جامع.

كما وقعت الوزيرة بروتوكول تعاون آخر مع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحافظ الوادي الجديد، وشركة أرض الخير، حيث جاء البروتوكول في إطار قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة (31.84 فدان) الكائنة بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة بالمحافظة لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية لإقامة مزرعة إنتاج حيواني بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير.

وتفقدت الوزيرة والحضور، مزرعة مصر الخير للإنتاج الحيواني، حيث بلغ حجم الأعمال 39 مليون جنيه بالمزرعة، ووصل عدد الحيوانات منذ التسمين إلى 5000 رأس، ويجري العمل على الدورة الثالثة للتسمين في المزرعة ليتم تسليمها في 15 يناير المقبل، لعدد 72 مستفيدًا باستثمارات 27.5 مليون جنيه.

وقامت سحر نصر، وعلي جمعة، ومحمود عشماوي، ونيفين جامع، بتوزيع أرباح مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة على 69 شابًا وفتاة، كما سلم محافظ الوادي الجديد، الوزيرة، درع تكريم لها على جهودها التنموية بالمحافظة، كما سلم درعًا للدكتور علي جمعة.

وقالت الوزيرة:"وزارة التعاون الدولي تسعى دومًا لتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وبصفة خاصة في المحافظات الحدودية والصعيد، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا في إطار استراتيجية الدولة المصرية في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب".

وذكرت أنها زارت مجلس النواب، أمس، واتفقت مع الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على ضرورة أن يكون هناك أولوية لمحافظات الصعيد والأكثر احتياجًا مثل الوادى الجديد، مشيرة إلى أن الوزارة وفرت عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية نحو 185 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الوادي الجديد من بينهم 60 مليون جنيه في عام 2016.

وأوضحت الوزيرة، أن البروتوكولين اللذين وقعتهما اليوم يأتيان في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التي تعمل على توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة بما يساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي كاستجابة فورية من جانب وزارة التعاون الدولي للمساهمة في توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وبصفة خاصة في المحافظات الحدودية، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا في إطار استراتيجية الدولة في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب، وخطة التنمية 2030.

وأشارت إلى أن الهدف هو التوسع فى إنشاء مزارع للإنتاج الحيواني على مستوى المناطق المستهدفة للعمل على تحسين سلالات الماشية والارتقاء بأساليب التربية المعمول بها، مؤكدة أنه كلما زادت مصر من إنتاجها ستقلل من الاستيراد وبالتالي سيتم توفير العملة الأجنبية.

وأوضحت الوزيرة، أن الارتقاء بإعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية بمصر من خلال المشروع القومي لتسمين وتربية وتحسين سلالات الماشية، يعود بالخير على المجتمع والشباب، ويُساهم فى تقليل الاستيراد من اللحوم الحمراء، كما يؤدي إلى توفير فرص عمل بما ينعكس على المستوى القومي بمردود اقتصادي واجتماعي في دفع عجلة التنمية والتقدم.

قال الدكتور علي جمعة، إن أرباح المزرعة الحيوانية عادت على الشباب حيث وصل نصيب الشاب الواحد إلى 38 ألف جنيه في العام، واستفاد منه 200 شخص، ودفع نحو 38 مليون جنيه من الجهات المانحة، وهناك 5 آلاف رأش ماشية و1000 طن صافي اضيفت إلى الإنتاج.

وقال محمود قنديل العضو المنتدب لشركة أرض الخير، إن بعض الشباب وصل دخلهم إلى 7.5 آلاف جنيه في الشهر من مشروع الثروة الحيوانية في الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان