إعلان

الموافقة على تنفيذ 117 مشروع صغير في الإسماعيلية خلال فبراير

12:05 م الخميس 11 فبراير 2016

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على تنفيذ 117 مشروع ممولة من صندوق التنمية المحلية التابع لجهاز بناء وتنمية القرية للمشروعات الصغيرة التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها، بتكلفة قدرها 556 ألف جنيه وذلك خلال شهر فبراير الحالي.

وتشمل هذه المشروعات 36 مشروعًا لتربية الأغنام، و40 مشروعًا لتسمين عجول، و7 مشروعات لتربية جاموس حلاب، و3 ماكينات خياطة، و11 مشروعًا للبقالة المنزلية، و15 مشروعًا لتربية الماعز، و5 مشروعات لتصنيع فورم الجبس، وذلك في مناطق مركز التل الكبير، وقرى نفيشة والمنايف والسبع آبار غربية وأبو صوير، ومركز ومدينة القنطرة شرق.

كما تمت موافقة صندوق التنمية المحلية وهو الجهة الممولة للقروض على المشروعات الصغيرة على تنفيذ عدد 10 قروض قيمة القرض الواحد منها 3000 جنيه بتكلفة إقراض 6 بالمئة سنويًا لتنفيذ 10 وحدات بيوجاز بنفس قواعد الأقراض المعمول بها بالصندوق مع ضرروة وجود عدد 2 رأس من الأبقار أو الجاموس وضامن لطالب القرض موظف حكومى ووجود مساحة لا تقل أبعادها عن 3 أمتار في 3 أمتار، تسمح بإنشاء وحدة البيوجاز على أن تكون قريبة نسبيًا من مصادر الإشعال.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن مدة سداد القرض 42 شهرًا القسط الأول منها 22 جنيهًا، وباقي الأقساط 41 قسطًا شهريًا قيمة القسط 88 جنيهًا.

ولفتت المهندسة سوزان عبد المحسن مدير عام إدارة تنمية القرية بديوان عام المحافظة، إلى أنه تم التنبيه من صندوق التنمية المحلية على الوحدات المحلية التابعة للمحافظة بعدم إرسال طلبات قروض إلى صندوق التنمية المحلية اعتبارًا من تاريخه حتى يمكن للصندوق الوفاء بالطلبات السابق ورودها من كافة المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان