إعلان

وزير الصناعة: مصر أصبحت سوق يرمى به منتجات سيئة الجودة

08:13 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أن القرارات الخاصة بتنظيم الاستيراد لم تكون لمنع الاستيراد ولا عائق أمامه، ولكن لحماية التجار والمستهلك المصري، وكذلك حماية المنتج المصري، ''حيث أن مصر أصبحت سوق يرمى به المنتجات سيئة الجودة ومنتجات غير صحية دون أي رقابة ولايوجد أي دولة يحدث بها ذلك''-حسبما قال-.

وقال خلال لقاء له مع برنامج (يوم بيوم) على قناة (النهار اليوم)، ''إن هذه القوانين مطبقة في كافة دول العالم وتطبق علينا مع الدول الأخرى، وكان لابد أن تكون موجودة من فترات طويلة للتأكد من سلامة المنتجات التي يتم بيعها للمواطن البسيط''.

وأوضح أن الحكومة لا تستطيع تغير هذه القرارات من خلال رفع سعر الجمارك على الواردات بشكل أكبر مماه هيا عليه الآن، حيث أن مصر ملتزمة باتفاقيات تجارة مع الدول الأخرى وباتفقيات التجارة العالمية

وشدد على أن هذه القرارات ليست معثرة كما يظنها البعض، ولكن هدفها التسهيل والتأكد من أن الشكة التي يتعامل معها المستورد لها علامة تجارية بالفعل، مبينًا أن هناك 72 منفذ بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتسجيل بهان وتم العمل على مد فترة التسجيل من شهر إلى شهرين ونصف.

وكان وزير الصناعة أصدر قرارًا بحظر استيراد بعض المجموعات السلعية لحين تسجيل المصانع الموردة فى سجل هيئة الرقابة على الواردات والصادرات.

ولأمح أن الصناعة عملت على تشغيل نحو 135 مصنع من المصانع المتعثرة منذ يناير 2011 والتي تبلغ نحو 871 مصنع، حيث قام مركز تحديث الصناعات بعمل إعلان لتسجيل هذه المصانع ومساعدتها في إلعادة التشغيل أيًا كان سبب تعثرها سواء تمويل أو تعثرات أخرى خاصة بدراسة المصنع.

وأوضح أن البنك الأهلي قام بتقديم تمويل لنحو 15 مصنع، كما تم رصد نحو 150 مليون جنيه للمصانع الأخرى المتعثرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان