إعلان

سحر نصر تبحث مع وزير التجارة التونسي ترتيبات عقد اللجنة المشتركة بين البلدين

12:00 م الخميس 18 فبراير 2016

لقاء وزيرة التعاون مع وزير التجارة التونسي

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، -مساء أمس الأربعاء-، محسن حسن وزير التجارة التونسي، بحضور السفير نجيب المنيفي سفير تونس لدى القاهرة، في إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس بما يساهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي للشعبين الشقيقين.

واستهلت الدكتورة سحر نصر، اللقاء بالترحيب وتقديم التهنئة لوزير التجارة التونسي بمناسبة توليه حقيبة التجارة في التعديل الوزاري الأخير لحكومة الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية.

وبحث الجانبان -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس-، الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت الوزيرة خلال اللقاء حرص مصر الدائم على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي.

وشددت إلى ضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الإفريقية وخاصةً في إطار المنظمات والتجمعات الاقتصادية الإفريقي.

واتفق الجانبان، على ضرورة ضرورة تبادل الدعم و التأييد بين مصر و تونس في المؤسسات و الهيئات المالية الإقليمية و الدولية، خاصة فى ظل رغبة تونس للانضمام إلى تجمع "الكوميسا".

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أهمية قيام البلدين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما بإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية، والتي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك.

وأعربت عن رغبتها في دفع حركة الاستثمارات البينية بين مصر وتونس وخاصةً على صعيد التواجد التونسي بالسوق المصري في ظل الكم الهائل من الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر حاليا بعد الإعلان عن عددا من المشروعات القومية الهامة.

وفى نهاية اللقاء، دعا وزير التجارة التونسي، الدكتورة الوزيرة إلى زيارة الجمهورية التونسية في القريب العاجل لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحاً أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين من  أجل المزيد من الدعم الاقتصادي المشترك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان