إعلان

مصر تدفع 850 مليون دولار حصتها بـ"الآسيوي للاستثمار" على 10 سنوات

03:46 م الخميس 04 فبراير 2016

مصر تدفع 850 مليون دولار حصتها بـالآسيوي للاستثمار

كتب - مصطفى عيد:

 أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أنها تفاوضت مع مؤسسي البنك الآسيوي للاستثمار، الذي تم الإعلان عن تأسيسه مؤخرًا في الصين وتدخل مصر في كعضو مؤسس، بخصوص دفع حصة مصر في رأسمال البنك البالغة 850 مليون دولار على 10 سنوات بدلًا من 5 سنوات، وتمت الموافقة على هذا المقترح.

 ولفتت الوزيرة خلال ورشة عمل عقدتها مع الصحفيين اليوم الخميس بمقر الوزارة مع عدد من الصحفيين للإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة بعد تحديثه - حضرها محرر مصراوي - إلى أن مقترحها خلال المفاوضات تضمن أيضًا دفع جزء من حصة مصر في رأسمال البنك بالجنيه المصري.

 ونوهت إلى أنه بالنسبة للمشروعات المستقبلية التي تعمل الوزارة على تنفيذها مع شركاء التنمية، فإنها تنتظر عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب، كما أنها تنتظر قائمة من المجلس بالمجالات والقطاعات والمحافظات التي لها الأولوية في التمويل وتنفيذ المشروعات، لإعداد قائمة المشروعات بناءً على هذه الأولويات.

 وقالت الوزيرة إن عدد المشروعات الجارية التي يتم تنفيذها مع 27 شريكًا تنمويًا منذ إنشاء وزارة التعاون الدولي وحتى الآن يبلغ 305 مشروع بتمويل متاح يبلغ 31.76 مليار دولار، وبلغ معدل السحب من هذا التمويل إلى الآن 30 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان