إعلان

وزير الإسكان: بدء تنفيذ أول حي في العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية مارس

12:38 م الثلاثاء 01 مارس 2016

كلمة وزير الإسكان أثناء المؤتمر

 كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن مصر تشهد حاليًا حركة تشييد وبناء غير مسبوقة في تاريخها، مدفوعة بحجم الأعمال التي يتم تنفيذها بقطاع التشييد والبناء.

وأضاف ''مدبولي''، خلال كلمته بملتقى بناة مصر الثاني 2016 -حضروه محرر مصراوي- إن هذه المشروعات يأتي في مقدمتها مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي يتم من خلاله تنفيذ 256 ألف وحدة خلال عامين بالإضافة إلى 200 ألف وحدة أخرى يتم تنفيذهم خلال عام، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت إلى أن هذه المشروعات تتضمن أيضًا تنفيذ المشروع القومي للطرق، وتنفيذ حجم أعمال كبير بقطاع المرافق بالمدن الجديدة، والتي يتم تنفيذها بشركات مقاولات محلية، وكذلك تنفيذ محطات مياه المعالجة الثلاثية، والتي يتم تنفيذها كلها بأيدي مصرية.

ونوه الوزير، إلى تضاعف موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي يتم الاستفادة منها في تنفيذ مدن الجيل الرابع، ومن بينها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد الأضخم في قطاع التشييد والبناء على مساحة تقترب من 190 ألف فدان بمرحلة أولى 30 ألف فدان بما يمثل 3 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد، على أن تكون الأسبقية الأولى لتطوير 10.5 ألف فدان.

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من المخطط العام والتفصيلي لـ10.5 ألف فدان في العاصمة الجديدة، والتي تعمل عليها مكاتب استشارية محلية.

وقال إنه جاري إعداد الدراسات الخاصة بشبكات المرافق للمرحلة الأولى بالمشروع، حيث سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من المرحلة الأولى على شركات مقاولات محلية كبيرة ذات خبرة بقطاع المرافق.

وأعلن وزير الإسكان، أنه سيتم بدء تدشين أول حي سكني في العاصمة الإدارية الجديدة والذي يضم 30 ألف وحدة سكنية قبل نهاية شهر مارس الحالي، مؤكدًا دخول شركات المقاولات للمواقع قبل نهاية الشهر.

وحول تواجد شركات مقاولات صينية في تنفيذ المشروع، قال إن هذه الشركات ستعمل في الحي الحكومي بالمشروع حيث ستنفذ 14 مبنى ومركز المؤتمرات الرئيسي ومشروع "كايرو اكسبو"، عبر التحالف مع شركات مقاولات مصرية، على أن يتم إسناد حجم الأعمال الأكبر للشركات المحلية، لافتًا إلى أن الشركات الصينية توفر التمويل للأعمال التي ستنفذها عبر قروض طويلة الأجل.

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن 95 بالمئة من حجم الأعمال المسند في العاصمة الإدارية الجديدة ستنفذه شركات مقاولات مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان