إعلان

وزير الإنتاج الحربي: نلعب دورًا بالمشروعات القومية وندرس إنشاء مصنع حاويات

02:45 م الثلاثاء 01 مارس 2016

ملتقى بناة مصر

كتب - مصطفى عيد:

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إن الوزارة تلعب دورًا كبيرًا في المشروعات القومية إلى جانب مهمتها الرئيسية في الإنتاج الحربي على أحسن مستوى، مضيفاً أن الوزارة تستهدف في النهاية التيسير على المواطن البسيط وتحسين سبل المعيشة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "بناة مصر الثاني" والمنعقد اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - أن الوزارة تعد دراسة لإنشاء مصنع حاويات في إطار مشروع تنمية محور قناة السويس، وأنها تشارك في مشروع استصلاح 1.5 فدان، ومشروعات لآبار تعمل بالطاقة الشمسية بتوشكى، وحفر آبار في غرب المنيا بما تملكه من إمكانيات توريد معدات.

ونوه إلى أن الوزارة قررت التوسع في تصنيع معدات محطات المياه والصرف الصحي بالتعاون مع وزارة الإسكان لصالح المشروعات القومية الجديدة، كما تشارك في مشروعات للنقل والكهرباء، مؤكداً على أن مساهمات ومشروعات الوزارة تساعد على توفير العملة الحرة عبر توفير الإمكانيات التكنولوجية.

ومن جانبه، قالت عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابعة لرئاسة الجمهورية، إن هناك مشروعات يتم العمل على ربطها ببعضها البعض مثل ربط مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان بمشروع تدوير المخلفات واستخراج السماد اللازم للزراعة منها.

وأكدت ضرورة إجراء إصلاحات تشريعية ومؤسسية جنبًا إلى جنب مع المشروعات المقامة حاليًا لمساندة هذه المشروعات، منوهة إلى أهمية القيام مؤخرًا بتفعيل المجلس التنسيقي للبنك المركزي للتنسيق بين السياسة النقدية والمالية والذي تراه أنه أمر في غاية الأهمية.

ولفتت عبد اللطيف إلى أن دور المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية لرئيس الجمهورية يتمثل في مراجعة التشريعات والقوانين والإجراءات وعرضها على الرئيس، وأيضًا إبداء الرأي في المشروعات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وشددت على الحاجة إلى القيام بمشروعات أخرى لها نتائج فورية لأن نتائج المشروعات القومية لن تظهر في الوقت الحالي لأن أغلبها في مجال البنية الأساسية، لافتة إلى اهتمام الرئيس بهذا الأمر والقيام بمبادرة تنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن هناك مبادرات أخرى يتم تنفيذها منها مبادرة "وظيفتك جوا بيتك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان