إعلان

التموين تبحث مع "آيادي" خطة تطوير الشركات القابضة للصناعات الغذائية

11:35 ص الجمعة 11 مارس 2016

خلال اجتماع وزير التموين مع أيادي بحضور وزير التخط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والاصلاح الإداري، مع أشرف غزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أيادي الاستثمارية العالمية.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم بحث قيام شركة أيادي بضخ استثمارت للمشاركة في خطة تطوير وتحديث الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التي يتم تنفيذها حاليًا، ومنها شركات السكر والزيوت وأدفينا وقها والألبان والمطاحن والمضارب وغيرها.

''لزيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية''.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الخطة تتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول ووضع نظام تسويقي متطور وإستغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية.

وعرض وزير التموين -خلال الاجتماع- إمكانية شركة أيادي المشاركة والاستثمار في تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية التي لم تطور، حيث تم تطوير حتى الآن نحو 40 بالمئة من هذه الفروع.

وأكد أن هذه المشاركة سوف تعود بالنفع على العاملين بالمجمعات والمواطنين، من حيث زيادة ورفع كفاءة المجمعات وزيادة أرباحها مما يزيد من الدخول المادية للعاملين فيها وتحسين مستوي معيشتهم، وأيضًا تقديم خدمات جيدة ومميزة للمواطنين من حيث زيادة جودة السلع وتنوعها وتوافرها بأسعار مخفضة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان