إعلان

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي الـ٤٩

01:22 م الأربعاء 16 مارس 2016

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه سعيد بافتتاح معرض القاهرة الدولي التاسع والأربعين، والذي يشارك فيه ٤٠٠ شركة من مختلف دول العالم، من بينهم ٣٠٠ شركة مصرية، تحت عنوان "مصر بتجمعنا كلنا".

وأضاف إسماعيل، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد خلال افتتاحه المعرض اليوم الثلاثاء، أن المعرض هذا العام يعطي شيئًا من التنوع في الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المصرية، مشيرًا إلى أنه يوجد عدد كبير من الشركات التي تعمل لتوفير ما يلزم السوق من تطوير وتصنيع منتجات جديدة في مختلف المجالات.

ونوه إلى أن دولة الهند هي ضيف الشرف للمؤتمر هذا العام، متابعًا "تبحث الحكومة تبادل الخبرات ووجهات النظر مع الشركات العالمية المشاركة في المعرض".

وأشاد رئيس الوزراء، بدور وزارة الإنتاج الحربي، في المعرض؛ لما قدمته من منتجات مختلفة بأيدٍ وصناعة مصرية، وتابع "مصر تشهد في المرحلة المقبلة تصنيع الآلات التي تستخدم في إنتاج الطاقة الشمسية، حيث أن مصر قادرة على إنتاج خامات وأدوات مختلفة في جميع الصناعات".

وحضر افتتاح المعرض مع رئيس الوزراء، وزيرا الصناعة والتجارة، والدولة للإنتاج الحربي.

يذكر أن أعمال الدورة ٤٩ لمعرض سوق القاهرة الدولي، تنعقد خلال الفترة من 16 إلى 25 مارس الجاري في أرض المعارض بمدينة نصر بمشاركة ٤٠٠ دولة، حيث يجمع في أرجائه مشاركة واسعة من الشركات المصرية والعربية والأجنبية، لعرض السلع والمنتجات المحلية والعالمية لمختلف الشركات، وذلك من خلال المنافذ الخاصة بالمعرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان