إعلان

مليار جنيه قيمة تعاملات أول أسبوع بمسابقة "المستثمر الأول" بالبورصة

12:05 م الأربعاء 23 مارس 2016

القاهرة - (د ب أ):

شهدت منافسات مسابقة "المستثمر الأول"، التي أطلقتها مجموعة مباشر المالية بالسوق المصري مشاركة فعالة وغير متوقعة خلال الأسبوع الأول من إطلاقها.

وقالت مجموعة مباشر، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن قيمة تعاملات المتسابقين بلغت أكثر من مليار جنيه تم تنفيذها من خلال 25 ألف صفقة استطاعوا من خلالها محاكاة واقع أداء البورصة الإيجابي، في إشارة إلى اهتمام شرائح جديدة ومتنوعة بالاستثمار في البورصة المصرية، في ظل تعدد الفئات العمرية للمشاركين وتنوع جنسياتهم.

وحصد جائزة الأسبوع الأول للمسابقة مهندس يدعى أحمد سامي محققاً أرباحًا في خلال خمس جلسات بلغت 26.85 بالمئة لتصل قيمة محفظته المالية إلى مليون و268 ألف جنيه بنهاية تداولات الخميس الماضي مقابل مليون جنيه في بداية التنافس بالمسابقة.

وقامت الدكتورة مروة سليمان، مديرة موقع معلومات مباشر بتسليم جائزة الأسبوع للفائز الأول وهي عبارة عن جهاز "أي فون 6"، معبرة عن سعادتها بالتفاعل الجاد من المتسابقين، ومؤكدة على دورها في نشر ثقافة الاستثمار بالبورصة وتغيير المفاهيم الخاطئة لدى الكثيرين عنها.

وقالت "سليمان" إن عدد المتسابقين في الأسبوع الأول تجاوز الثلاثة آلاف من سبع دول مختلفة بما يظهر تجاوز المسابقة لأهدافها بجذبها فئات مختلفة من جنسيات غير مصرية للاستثمار بالسوق المصري.

يذكر أن المسابقة تنطلق برعاية من الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، وكذلك البنك التجاري الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان