إعلان

مستثمر: شركة ماليزية تبحث فرص الاستثمار بقطاع السيارات في مصر

01:44 م الإثنين 28 مارس 2016

القاهرة - (أ ش أ):

كشف شريف الجبلي رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي، اليوم الاثنين، عن قيام وفد من شركة "بروتون" (الصانع الماليزي الوطني للسيارات المصدرة إلى مصر) ببحث فرص الاستثمار بمجال السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن السوق المصري واعد وزاخر بالعديد من الفرص الاستثمارية خاصة في قطاع السيارات، منوهًا إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع عدد من الدول ستساهم في زيادة صناعة السيارات في مصر وتصديرها.

وطالب الجبلي بضرورة الإسراع في الإعلان عن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الجديدة الخاصة بالسيارات لجذب مزيد من الاستثمارات، وأيضًا بإزالة كافة العقبات التي تواجه القطاع الحيوي ليصل تصنيع السيارات إلى نحو 100 ألف سيارة سنويًا.

وعلى جانب آخر، كشف الجبلي رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات، أن المكتب يمنح عددًا كبيرًا من القروض الميسرة الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، مشيرًا إلى أن التمويل يهدف إلى تقديم الخدمات الفنية والتمويلية لكافة المنشآت الصناعية التي تهدف إلى ترشيد الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق عائدًا بيئيًا وماديًا كبيرًا.

وأضاف أن المكتب يوفر قروضًا أخرى ميسرة لتمويل معدات صناعية ملائمة للتوافق البيئي بقيمة تصل إلى 3 مليون جنيه تسدد على أقساط سنوية من سنة حتى 5 سنوات متضمنة عام سماح ومصاريف إدارية بنسبة 2.5 بالمئة عن طريق البنك الأهلي وبنوك أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان