إعلان

تقرير رسمي: مصر تستورد ذرة صفراء بـ 1.6 مليار دولار سنويًا

04:10 م الإثنين 28 مارس 2016

محصول الذرة الصفراء

القاهرة - (أ ش أ):

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من حيث المبدأ على السعر المقترح لاستلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين ليكون بمبلغ 2100 جنيه للطن.

وتم التأكيد خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين بمقر مجلس الوزراء، على أن القرار يأتي في ضوء خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتوسع في زراعة الذرة الصفراء اعتباراً من موسم عام 2016، وتشجيع المزارعين على الإقبال على زراعتها من خلال تحديد السعر قبل بدء زراعة المحصول الجديد.

وعرض الدكتور عصام فايد وزير الزراعة خلال الاجتماع تقريراً أكد خلاله أن الحكومة تستهدف زيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء من نصف مليون فدان إلى مليون فدان اعتباراً من عام 2016 لتصل المساحة إلى مليوني فدان في عام 2018.

وذكر التقرير أن ذلك يأتي بناءً على توصيات الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الصفراء بما يساهم في توفير جزء كبير من احتياجات السوق المحلية، وتقليل الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الصعبة، حيث تستورد مصر 7.3 مليون طن من الذرة الصفراء لزوم صناعة الدواجن بالعملة الصعبة بما لا يقل عن 1.6 مليار دولار سنوياً.

وأشار إلى أنه سيتم توعية المزارعين بأهمية زراعة الذرة الصفراء بدلاً من الزراعات المستهلكة للمياه، وتوضيح العوائد التي ستتحقق عليهم وعلى الاقتصاد القومي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان