إعلان

بدء إنشاء مصنع صيني بمصر لإنتاج أعلاف الدواجن بتكلفة 130 مليون جنيه

02:40 م الأربعاء 30 مارس 2016

جانب من اللقاء

كتبت - إيمان منصور:

قام كل من كمال الدالي محافظ الجيزة، وإسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، بوضع حجر أساس مصنع "برايت تيك فيد" التابع لمجموعة "زنج بانج" الصينية لإنتاج أعلاف الدواجن باستثمارات 130 مليون جنيه بمنطقة المطور الصناعي (IDG) بالسادس من أكتوبر.

وحضر ماو وي منج نائب محافظ مدينة جيانج شي، ولين ين سيون رئيس اتحاد الغرف الصناعية الصينية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة جينج بانج الصينية.

ووفقاً لبيان لهيئة التنمية الصناعية اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الدالي إن المحافظة ترحب بالاستثمارات الصينية، وتتطلع لمزيد من الاستثمارات بمدينة السادس من أكتوبر أحد أكبر المدن الصناعية على مستوى مصر.

وأوضح أن المصنع الجديد ثمرة العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين حكومتي البلدين، ووعد بتيسير كافة التراخيص لإنشاء المصنع والبدء في الإنتاج في أسرع وقت كما هو مخطط.

ومن جانبه، أكد إسماعيل جابر، حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين وذلك من خلال تبسيط الإجراءات على المستثمرين سواء لإقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة.

وقال جابر إن الهيئة تراجع باستمرار منظومة الإجراءات وتطويرها لتكون مصر أحد أهم الاسواق الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عمل الهيئة على عدة محاور لمواجهة نقص الأراضي الصناعية المرفقة وزيادة الطلب عليها وهو من أكبر تحديات التنمية الصناعية حيث سيتم العمل على توفير الأراضي المرفقة من خلال طرح دوري للأراضي بالمدن الجديدة والمحافظات بالتوازي مع إتاحة الأراضي المرفقة عن طريق المطور الصناعي بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأشار جابر إلى أن المصنع الصيني الجديد تبلغ استثماراته 130 مليون جنيه لإنتاج أعلاف الدواجن على مساحة 20 ألف متر مربع ويوفر 200 فرصة عمل ويبلغ إنتاجه 180 ألف طن سنوياً موجه بالكامل للسوق المحلي، ومن المنتظر أن يبدأ التشغيل الفعلي في أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن المصنع الجديد يعد نواة لأربع مشروعات أخرى تنوي الشركة إقامتها في مصر باستثمارات إجمالية قدرها 650 مليون جنيه توفر ما يقرب من 1000 فرصة عمل.

وأوضح جابر أن الشركة الصينية تعد خامس أكبر شركة على مستوى الصين في تصنيع وإنتاج الأعلاف بأعلى المستويات التقنية وطبقًا للمواصفات العالمية، مؤكداً حرص الحكومة على استقطاب مثل هذه الاستثمارات الناجحة للاستثمار في السوق المصري، موجهًا شكره للحكومة الصينية التي تشجع وتدعم القطاع الخاص للاستثمار في مصر.

وأكد التزام الهيئة بدعم ومساندة الشركات الصينية العاملة في مصر، وتوفير كافة سبل الاستثمار الآمن والميسر لهم.

وأضاف أن المصنع يقام في منطقة (IDG) وهي إحدى مناطق المطور الصناعي والتي أثبتت كفاءة عالية فى الجدية والالتزام، موضحاً أن مدينة أكتوبر تمتلك حاليًا 6 مناطق مطور صناعي على مساحة إجمالية قدرها 8.5 مليون متر مربع حققت نجاحات كبيرة في إدارة وتسويق وجذب استثمارات عالمية لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان