إعلان

مستثمر: 21% اشغالات فنادق شرم الشيخ..وإيطاليا لم تحظر السفر إلى مصر

12:46 م الجمعة 04 مارس 2016

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم و جنوب سيناء، إن إيطاليا لم تقم بفرض حظر السفر إلى مصر عقب سقوط الطائرة الروسية وحتى الآن، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالسوق الإيطالي في الفترة المقبلة ''خاصة أنهم مقبلون على فترة أعياد وأجازات في أوروبا مطلع أبريل المقبل وحتى نهاية شهر مايو القادم''.

ودعا عاطف عبد اللطيف -عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- إلى استغلال العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة في المجالات المختلفة للفوز بأكبر عدد من السياح الإيطاليين لمصر في فترة أجازاتهم.

وأشار إلى أن أول رحلة طيران إيطالية بعد توقف لنحو 3 أشهر، كانت أمس الخميس عبر شركة طيران ميريديانا الإيطالية -التي تنقل 35 بالمئة من السياحة الإيطالية لمصر تصل شرم الشيخ- وعلى متنها 175 راكبًا إيطاليًا.

وطالب عضو جمعيتي مستثمري علم وجنوب سيناء، بضرورة الاهتمام بمدينة مرسى علم، حيث أنها ثالث أكبر مدينة تلقى الاهتمام العالمي بجانب شرم الشيخ ومرسى علم وتتمتع بإمكانيات كبيرة ويجب التسويق لها بشكل أكبر في البورصات السياحية العالمية، ''وهي بعيدة عن الأحداث التي وقعت مؤخرًا في شرم الشيخ من سقوط الطائرة الروسية وبها مناظر طبيعية رائعة''.

وأوضح أن نسب الإشغالات حاليًا في شرم الشيخ 21 بالمئة ودهب 15 بالمئة ونويبع 4 بالمئة وطابا 4.7 بالمئة، متوقعًا أن ترتفع نسبة الإشغالات في شرم الشيخ بنسبة 40 بالمئة في حال قيام الحكومة بإعداد خطة قوية لاقتحام السوق الإيطالي.

وطالب ''عاطف'' من الحكومة ممثلة في وزارة السياحة، بإعداد حزمة من الإجراءات التحفيزية والتنشيطية بالتنسيق مع الجهات المختلفة، تتمثل في حملة ترويجية عن مصر داخل إيطاليا تكون قوية وزيادة دعم وزارة السياحة على مقاعد الطيران الفارغة على الرحلات القادمة من إيطاليا لمصر.

كما طالب بعمل إعفاء مؤقت لرسوم التأشيرات للإيطاليين القادمين لمصر ولتكن لمدة 6 شهور، ودعوة وسائل الإعلام الإيطالية لزيارة مصر والتجول في مدنها لنقل الصورة الحقيقية عن الوضع الأمني المستقر حاليًا.

''وكذلك دعوة القائمين على إنتاج الأفلام والمسلسلات الإيطالية للتصوير داخل مصر، مع منح إعفاءات من التصوير داخل المناطق الأثرية والتراثية والتواصل مع الشركات والمصانع الإيطالية لتنشيط سياحة الحوافز من خلال عروض ترويجية جيدة، حيث أن إيطاليا من الدول الصناعية الكبرى وهي دولة محورية داخل الاتحاد الأوروبي''.

وشدد على ضرورة تركيز وزارة السياحة بإعلان برامج تنشيط السياحة لإيطاليا داخل بورصة برلين العالمية ضمن تنشيطها للبرامج السياحية لكل دول العالم، المقرر انعقادها يوم 9 مارس الجاري، ''حتى تعلن مصر أنها منحت مميزات للدولة التي لم تضع حظر عليها ومع زيارة الإيطاليين لمصر سيكون هناك رسالة قوية لأوروبا أن مصر آمنة وسيشجعهم هذا على رفع الحظر عن مصر''.

من جهة أخرى، طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، على ضرورة إصدار تقارير سريعة وحاسمة عن نتيجة أعمال شركة ريسكس المسئولة عن مراجعة تأمين المطارات المصرية، منوهًا إلى أن الوقت ليس في صالح مصر حيث تخسر البلاد يوميًا قرابة 40 مليون دولار بسبب توقف السياحة وحظر السفر المفروض عليها.

وأكد ''أن العالم كله ينتظر الانتهاء من مراجعة تقييم تأمين المطارات المصرية حتى يبدأ في رفع الحظر عن زيارة مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان