إعلان

هيئة الاستثمار توقع برتوكولات تعاون مع جهات حكومية بشأن تطبيق الشباك الواحد

06:16 م الأربعاء 09 مارس 2016

هيئة الاستثمار توقع برتوكولات تعاون مع جهات حكومية

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي -صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص- والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ووفقًا لبيان لمجلس الوزراء، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- يتضمن البروتوكول تنظيمًا لعملية تبادل البيانات والمعلومات، وتبسيط الإجراءات للمستثمرين، في ضوء حاجة المستثمرين لتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح البيان، أن البروتكول يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر من خلال تطوير آلية تقديم الخدمات داخل مكاتب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بهيئة الاستثمار بما يسهم في تطوير منظومة الشباك الواحد في أداء الخدمات المقدمة وتبسيطها وتيسيرها للمستثمرين.

وينص بروتوكول التعاون على بعض التيسيرات من أبرزها، إمكانية تأجيل المعاينة لحين بداية النشاط، وإنهاء إجراءات فتح الملف التأميني لدى موظفي الهيئة، مع ربط مكاتب صندوق التأمين الاجتماعي بهيئة الاستثمار إليكترونيًا مع شبكة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي.

كما يضمن البروتوكول الذي يمتد لثلاث سنوات تحقيق التعاون الفني المشترك من أجل استكمال قاعدة وبيانات ومعلومات لكلا الطرفين، ووضعية آلية لتطبيق منظومة الدفع والتوقيع الأليكتروني، كما ينص على تشكيل لجنة مشتركة من كلا الطرفين لمتابعة تنفيذ أعمال هذا البروتوكول وأهدافه.

كما شهد رئيس الوزراء مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للاستثمار، وذلك بشأن تطبيق منظومة الشباك الواحد، بما يسهم في تسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين السجل التجاري وهذه الجهات، وتيسير إجراءات إستخراج الرخص والسجلات التجارية.

وأشار البيان، أن ذلك يأتي اتساقًا مع جهود الدولة للإسراع في تفعيل منظومة الشباك الواحد، واتخاذ خطوات فاعلة لتطبيقها وتوسيع نطاقها سريعًا ليشمل كافة المحافظات، وذلك بما يساعد في تيسير إجراءات الإستثمار، وإيجاد مناخ جاذب للمزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

''وكذلك توفير الإمكانات والكوادر اللازمة لتنفيذ الربط الإليكتروني، الذي يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الهدف المنشود من منظومة الشباك الواحد''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان