إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر بعد قفزة عالمية

02:17 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع بشكل طفيف في السوق المصري، مدعومة بصعود البورصة العالمية للذهب وتسجيلها أعلى مستوى في 3 أسابيع اليوم الثلاثاء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع منذ تعاملات أمس الاثنين مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضي، مدعومة بصعود سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية إلى 1244 دولارًا.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الثلاثاء نحو 335 جنيه مقارنة بـ333 جنيه خلال تعاملات يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 285 جنيه.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 365 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2700 جنيه.

عالميًا

قفز الذهب عالميًا لأعلى مستوى في 3 أسابيع اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا في حين يجري تداول الدولار قرب أقل مستوياته في نحو 8 أشهر.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تشهد العملة الأمريكية اتجاها نزوليًا بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في الشهر الماضي التي أدت لانحسار توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في أي وقت قريبًا ما يخفض تكلفة السلع المقومة بالدولار.

وارتفع الذهب إلى 1259.66 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ 18 مارس.

ولكن المعدن الأصفر بدد مكاسبه وتراجع 0.2 في المئة إلى 1255.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش نتيجة مبيعات جني الأرباح بعد أن زاد 1.4 في المئة ليلة الثلاثاء.

وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع إلى 1261.90 دولار.

ولا يزال الدولار يكافح للصعود يوم الثلاثاء بعد أن نزل ليل الاثنين لأقل مستوى منذ اغسطس، مقابل سلة من العملات الرئيسية وسجل أقل مستوى في 17 شهرًا مقابل العملة اليابانية.

وفقد مؤشر الدولار نحو ثلاثة في المئة بعد تصريحات يلين الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان