إعلان

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر بعد ارتفاعها

08:02 م الجمعة 15 أبريل 2016

كتب- أحمد عمار:

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المصري، على مستوياتها المرتفعة التي سجلتها أمس الخميس، مدعومة بارتفاع البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب استقرت اليوم في مصر على ارتفاعها التي سجلته منذ تعاملات أمس الخميس، مدعومة بصعود سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الجمعة نحو 338 جنيه مقارنة بـ335 جنيه خلال تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 290 جنيه، مقارنة مقارنة بـ285 جنيه خلال تعاملات الثلاثاء.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 365 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2680 جنيه.

عالميًا

تماسك الذهب عالميًا اليوم الجمعة بعد هبوطه على مدى ثلاثة أيام، لكنه يتجه لتكبد أول خسائره الأسبوعية في ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار والأسهم العالمية الذي حد من الإقبال على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، كان المعدن الأصفر قفز إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع يوم الثلاثاء، لكنه تخلى عن هذه المكاسب مع ارتفاع الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها منذ أواخر ديسمبر يوم الخميس بدعم من بيانات اقتصادية صينية قوية وصعود أسعار النفط في وقت سابق هذا الأسبوع.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1230.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش عقب نزوله 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة.

وخسر المعدن نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان