إعلان

" المصري الياباني" يشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني

11:44 ص السبت 16 أبريل 2016

صورة أرشيفية

كتب- مصطفى عيد:

تستضيف المملكة المغربية، أعمال الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، الذي سيقام في الفترة من 4 إلى 5 مايو المقبل، في الدار البيضاء، لدعم العلاقات وتوطيد العلاقات العربية اليابانية ومناقشة سبل توفير مزيدًا من فرص الاستثمار في الفترة القادمة.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن المنتدى يستهدف دعم وتعزيز العلاقات العربية اليابانية، مشيرًا إلى أنه سيسبق الانطلاق الفعلي للمنتدى اجتماعًا موسعًا للخبراء والمسئولين العرب واليابانيين لمناقشة كافة تفاصيل المنتدى.

وأوضح أن المنتدى يتضمن مجموعة فعاليات، من بينها عدد من جلسات العمل بمشاركة عدد من الوزراء العرب واليابانيين ومؤسسات العمل العربي المشترك ومؤسسات الجانب الياباني لمناقشة مجالات التعاون المشتركة في العديد من المجالات، منها التنوع في العلاقات العربية اليابانية وعرض وتشجيع فرص الاستثمار والطاقة والبيئة والبنية التحتية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد مجموعة لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال المشاركين في المنتدى بجانب تنظيم 4 ورش عمل، منها تنمية الموارد البشرية والبحث العلمي والابتكار بجانب التصنيع والتكنولوجيا والطاقة وتغير المناخ والاقتصاد الأخضر.

وأضاف أنه سيتم عقب انتهاء فعاليات المنتدى الإعلان عن نتائج و توصيات وآفاق مستقبلية للتعاون في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والبيئة وبعض الموضوعات الأخرى التي سيتم مناقشتها خلال المنتدى، مطالبًا رجال الأعمال ومنظمات القطاع الخاص العاملين في هذا المجال على المشاركة الفعالة في المنتدى.

واعتبر ''العربي'' أن المنتدى فرصة طيبة لترويج الاستثمار في السوق المحلي وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة به خاصة محور قناة السويس، وتحقيق أكبر استفادة من المنتدى.

وألمح أن مشاركة مجلس الأعمال المصري الياباني، تأتي من ضمن خطتة الترويجية لجذب الاستثمارات والشركات المختلفة للسوق المحلي سواء بإقامة مشروعات خاصة بها أو الاستثمار من خلال الشراكات بين الشركات المختلفة خاصة في ظل توجيه القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل الاجراءات لجذب المستثمرين وإقامة مشروعات تفيد الاقتصاد العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان