إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدفع عجلة الاستثمار

12:45 م الجمعة 22 أبريل 2016

خلال زيارة رئيس هيئة الاستثمار لمحافظة سوهاج

كتب- أحمد عمار:

قام علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بزيارة إلى فرع مكتب خدمات الاستثمار التابع لهيئة الاستثمار بمحافظة سوهاج.

ووفقًا لبيان للاستثمار -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- جاء ذلك خلال زيارة علاء عمر لسوهاج من أجل حضور والمشاركة بمراسم ختام المرحلة الثانية والنهائية لأكاديمية بداية للشركات الناشئة بالصعيد، والتي نظمها مركز بداية لريادة الأعمال التابع لهيئة الاستثمار، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، ضمن أنشطة بروتوكول "انطلاق".

وشدد رئيس الهيئة، على ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التيسيرات القانونية والإجرائية للمتعاملين مع مكتب المحافظة من المستثمرين، نحو تسهيل مهمتهم في تأسيس الشركات وتلبية كافة طلباتهم المتعلقة بالاستثمار من خلال مكتب المحافظة، دون اضطرار مستثمري المحافظة للتوجه لمجمع خدمات الاستثمار الرئيسي بالقاهرة لإنهاء أعمالهم.

وشهد علاء عمر الحفل الختامي لأكاديمية بداية بالمحافظة وإعلان 5 فرق عمل فائزة من مجموع 14 فريقاً شاركت بالفعاليات، حيث تم تقديم جوائز مالية للفرق الفائزة بعد عرض أفكار مشروعاتهم وتقييمها بالفعاليات الختامية للأكاديمية، والتي أقيمت أنشطتها على مرحلتين خلال شهر أبريل الجاري.

واستعرض علاء عمر -في كلمته خلال الحفل- دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار من خلال قطاعاتها المختلفة وفروعها بالمحافظات في تحسين مناخ الاستثمار الحالي فى مصر، مؤكداً أهمية مفاهيم ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاستثمار وخلق مشروعات جديدة تستوعب عدداً كبيراً من العمالة.

''وهو ما يقوم به مركز بداية ويتماشى مع دور وزارة الاستثمار والهيئة ومع التوجه القومي لمصر، خاصة إذا استهدفت هذه الفعاليات والأنشطة محافظات الصعيد التي لا تزال تحتاج إلى تحسين العديد من مقومات الاستثمار بها''.

جدير بالذكر أن المشروعات الفائزة، شملت مشروعات لمقاومة الآفات والحشرات في القطاع الزراعي، ومشروعاً لإقامة مراكز التدريب النوعية المتخصصة في الحرف اليدوية المختلفة، بالإضافة إلى مشروع قائم على فكرة التنظيم الذاتي للتكييفات المنزلية، فضلاً عن مشروع تصنيع زراعي يهدف إلى تصنيع بدائل القهوة، وأخيراً مشروع أخر لإنشاء مركز متطور للتدريب وللاستشارات بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان