إعلان

"نقابة البقالين": نبحث مع التموين تعديل هامش الربح وإلغاء عقوبة الحبس

04:04 م السبت 23 أبريل 2016

خلال افتتاح فرع نقابة البقالين في محافظة الدقهلية

كتب- مصطفى عيد:

قال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، إن النقابة تمكنت خلال الفترة الماضية من تقديم الدعم ومساعد أكثر من 26 ألف بقال تمويني في الحصول على حقوقهم من وزارة التموين، وتصحيح الصورة السلبية للبقالين عند المواطنين خاصة بعد الإتهامات الموجهة لهم بالتلاعب في حصص الدعم بعد تطبيق منظومة السلع التموينية.
 
وأضاف ''الشيخ'' -خلال افتتاح فرع نقابة البقالين في محافظة الدقهلية-، أن النقابة في تواصل وتنسيق مستمر مع قيادات وزارة التموين، ''وهذا ما ظهر تأثيره في إقناع قيادات الوزارة بضرورة إلغاء عقوبة الغرامة حال إغلاق البقال للمحل في حالة عدم تواجده ولم تكفي النقابة بذلك بل طالبت بتعديل مواعيد العمل ليصبح 8 ساعات يومية بدلًا من فتح المحلات طوال 24 ساعة، وهو ما وافقت عليه الوزارة في الفترة الماضية''.
 
وأشار إلى أن وزارة التموين بصدد الاجتماع مع نقابة بقالي التموين من أجل تعديل هامش ربح فارق نقاط الخبز ليصبح 10 بالمئة بدلًا من 4 بالمئة، بالإضافة الى الاتفاق مع وزارة التموين على إلغاء عقوبة الحبس والإكتفاء بالغرامة فقط أسوة بأصحاب المخابز لتجنب ظلم مفتشي التموين خاصة في تلفيق المحاضر الكيدية للتجار، ''الأمر الذي أدى في الفترة الماضية لتكبد آلاف التجار خسائر فادحة نتيجة لكثرة المحاضر التي تؤدي بالبقال للحرمان من حافز الربح''.

وألمح نقيب بقالي التموين، أن وزارة التموين بصدد إعداد مذكرة لوزارة المالية بأحقية 26 ألف بقال في حافز الـ14 شهرًا القديم البالغ قيمته 220 مليون جنيه.

وكانت دشنت النقابة العامة لبقالي التموين فرعًا جديدًا للنقابة بمحافظة الدقهلية، من أجل تقديم الدعم لأكثر من ألفين بقال تمويني بالمحافظة، وذلك في إطار خطة النقابة لإنشاء عدد من فروعها في محافظات الجمهورية.
 
ومن جانبه، قال مصطفي راضي نقيب بقالين الدقهلية، إن دور النقابة لن يقتصر فقط على خدمة البقالين في المحافظة في المشكلات الخاصة بصرف السلع أو رصد النقص في المقرارات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي وبناء مستشفي  خاصة بالبقالين.
 
وأكد على أن النقابة كان لها دور كبير في حصول البقالين بالمحافظات على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية، مشيرًا إلى أن النقابة ستتعاون مع وزارة التموين والمديرات التابعة لها في توصيل الدعم لأكثر من 70مليون مواطن بكافة محافظات الجمهورية.
 
وأكد إسلام السماحي، أمين صندوق الغرفة التجارية بالدقهلية، على أن هناك عددًا من أعضاء الغرف يسعون دائمًا للحصول على مصالح شخصية من خلال عضويتهم بالغرفة، مشيرًا إلى أن الغرف تسير بمبدأ المصالح الشخصية أولًا،  وتحارب وزارة التموين، وهو ما أدى لتعرض العديد من التجارعلى مدار الأونة الماضية لخسائر فادحة - على حد تعبيره-.
 
وطالب عضو الغرفة كافة التجار بضرورة الإلتفاف حول نقابة البقالين لكونها الصوت الوحيد الذى يعمل في صمت من أجل مساعد البقالين في الحصول على حقوقهم دون مقابل.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان