إعلان

وزيرة التعاون: مفاوضات مع البنك الدولي للحصول على 500 مليون دولار

03:16 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

منتدى الأعمال المصري البحريني

كتب- مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في منتدى الأعمال المصري البحريني، والذي عقد اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى القاهرة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي، أوضحت الدكتورة سحر نصر، أن هناك مفاوضات مع البنك الدولى للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون دولار، لإقامة مناطق صناعية فى الصعيد.

وأعربت الوزيرة، عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة دفعة جديدة ونقلة نوعية للعلاقات المصرية البحرينية، تضاف إلى ما بين البلدين من روابط وعلاقات، موضحة أن الحكومة المصرية تنفذ مشروعات تنموية في شبه جزيرة سيناء تتضمن إنشاء مدارس ومراكز صحية ومستشفيات.

وشددت على أهمية أن يكون هناك تعاون وثيق بين الصناديق العربية خاصة فيما يتعلق بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت على حرص الحكومة في تنفيذ المشروعات القومية التي تأتي بعوائدها سريعًا على المواطن المصري، وذلك لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، معربة عن ثقتها التامة في أن هذا المنتدى سيسفر عن مناقشات فعالة تفتح آفاق استثمارية جديدة للتعاون ما بين البلدين في كافة القطاعات، وتعكس عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية البحرينية الممتدة منذ سنوات عديدة.

كما أكدت أن الاقتصاد المصري يحظى بثقة كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر الذي جعل مصر تتصدر الدول في الاستفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من الصناديق العربية خلال العقدين الأخيرين، موضحة أن اجمالي محفظة التعاون بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بلغت حتى يناير 2016 حوالي 5.3 مليار دولار، ساهمت في تمويل العديد من المشروعات بمختلف مجالات التنمية في قطاعات مختلفة مثل الكهرباء، والبنية الأساسية، وقطاع النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان