إعلان

الحكومة تبحث هيكلة شركة نقل الكهرباء وإنشاء أخرى مساهمة لمحطات الكهرباء

04:28 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

القاهرة -(أ ش أ):

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية، -من حيث المبدأ-، على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاقد مع شركة (إن آي كابيتال) لترويج وتغطية الاكتتاب والاستشارات المالية التابعة لبنك الاستثمار القومي، والتي تملك خبرة كبيرة في هذا المجال.

ويهدف هذا التعاقد لتحقيق عدد من الأهداف، في مقدمتها عملية إعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، واقتراح حلول للمشكلات المالية والاقتصادية بها، وتحديد الإجراءات اللازمة لتنفيذها .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية الذي ترأسه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور كل من وزراء: التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والمالية، وقطاع الأعمال العام.

كما ناقشت اللجنة الوزارية الاقتصادية إجراءات إنشاء شركة مساهمة مصرية لمشروعات محطات الكهرباء التي يتم تنفيذها لمواجهة أحمال الصيف الجاري ضمن الخطة العاجلة بإجمالي قدرات 3 آلاف و632 ميجاوات، بالإضافة إلى إجراءات إنشاء شركة مساهمة مصرية لمشروعات إنتاج الكهرباء لتنفيذ المحطات الثلاث لتوليدالكهرباء وهي (بني سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان