إعلان

منظمة التجارة العالمية تخفض توقعات نمو حركة التجارة خلال العام الجاري

06:59 م الخميس 07 أبريل 2016

منظمة التجارة العالمية

جنيف - (د ب أ):

خفضت منظمة التجارة العالمية، اليوم الخميس، من توقعاتها بالنسبة لحجم التجارة الدولية ، حيث توقعت أن تنمو التجارة بنسبة 8ر2 % فقط، بعدما كانت توقعت أن تنمو بنسبة 9ر3 % في سبتمبر الماضي، بسبب تباطؤ نمو اقتصادات الدول الغربية والمخاطر العديدة التي تهدد الطلب العالمي.

وقالت المنظمة ومقرها مدينة جينيف السويسرية في تقريرها نصف السنوي بشأن توقعات نمو حركة التجارة العالمية إن "ثقة المستهلكين والمستثمرين في الاقتصاد تراجعت مؤخرا في الدول المتقدمة".

وقالت المنظمة إن الصادرات والواردات العالمية تواجه عدة مخاطر هذا العام ، تشمل تباطؤا أكثر من المتوقع لاقتصاد الصين بالإضافة إلى زيادة وتيرة تغير الأسواق المالية ومعدلات الصرف.

وهذا التعديل يعني إنه من المتوقع أن تنمو التجارة بنفس معدل العام الماضي.

وقال المدير العام للمنظمة روبرتو ازيفيدو "هذا سوف يكون العام الخامس على التوالي الذي تنمو فيه التجارة بنسبة أقل من 3 % سنويا".

وحذر إزيفيدو من تراجع القيمة الحقيقية للتجارة العالمية في ظل تقلبات أسعار الصرف وتراجع أسعار السلع.

وتتوقع منظمة التجارة العالمية نمو تجارة منطقة آسيا بنسبة 4ر3% خلال العام الحالي وهو أسرع معدل نمو إقليمي للصادرات في العالم، في حين تتوقع نمو التجارة في أوروبا وأمريكا الشمالية بنسبة 1ر3% لكل منهما.

ومن المتوقع نمو تجارة أمريكا اللاتينية بنسبة 9ر1% خلال العام الحالي، حيث من المتوقع استمرار تراجع الطلب على الواردات في المنطقة للعام الثالث على التوالي.

وتتوقع المنظمة الدولية نمو حركة التجارة العالمية خلال العام المقبل بمعدل 6ر3% مقارنة بالعام الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان