إعلان

"القابضة للسياحة": استغلال فترة الركود السياحي في تطوير الفنادق التابعة

01:21 م الأربعاء 11 مايو 2016

القاهرة - (أ ش أ):

قالت ميرفت حطبة رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، إن إدارة الشركة تحاول التفكير خارج الصندوق للتعامل مع أزمة السياحة الحالية في مصر، واستغلال فترة الأزمة في تطوير الفنادق والمنشآت السياحية التابعة لها لتكون في أفضل حالاتها بمجرد انتهاء الأزمة.

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الاتفاق مع شركات تطوير عقاري بشأن تطوير فنادق "شيبارد" و"كليوباترا" و"شهرزاد" وقصر "مينا هاوس"، إلى جانب فندق "سويس إن" بمدينة العريش الذي تعرض لأضرار جسيمة نتيجة الهجوم الإرهابي الذي استهدف القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في نوفمبر الماضي.

وأوضحت حطبة أن الشركة القابضة لا يمكن أن تتعامل مع أزمة السياحة بالشكل الذي لجأ إليه القطاع الخاص، والذي أغلق عدد من الفنادق التي يمتلكها وأوقف النشاط في عدد من المنشآت السياحية التابعة له، موضحة أن الشركة لديها مسئولية تجاه الدولة ومسئولية اجتماعية تجاه العاملين، وهو ما دفعها إلى عدم إغلاق الفنادق أو إيقاف النشاط.

ولفتت إلى أن الشركة استمرت أيضًا في دفع مرتبات العاملين بشركات السياحة التابعة رغم ما كانت تحققه من خسائر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية لتطوير الفنادق والمنشآت السياحية القائمة، والتوسع في مواقع جديدة.

ونوهت إلى أن خطة تطوير الفنادق تهدف للحفاظ على الأصول من جهة، وتفادي انخفاض نجومية الفنادق في حال عدم مطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة السياحة من جهة أخرى.

أما فيما يتعلق بالتوسع فقد رأت الشركة أن تستغل فترة الركود السياحي في التواجد في أماكن لا تتواجد فيها، مثل اتفاق حق الانتفاع الذي توصلت له الشركة مع محافظة دمياط على استكمال إنشاء وتطوير فندق اللسان بمدينة رأس البر.

وأشارت حطبة إلى تعاقد الشركة القابضة مع شركة "بريزم انترناشونال" الإماراتية للتعاون مع شركة الصوت والضوء في تطوير عروض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات - باستخدام أحدث التقنيات التي لم يتم استخدامها حتى الآن على مستوى العالم - كما ستقوم الشركة الإماراتية بتطوير منطقة العرض بالكامل باستثمارات تبلغ قيمتها 50 مليون دولار.

ونبهت إلى حصول "بريزم إنترناشونال" مؤخرًا على موافقة اللجنة الدائمة للآثار على البدء في عملية تطوير منطقة العرض والتي ستستغرق نحو عام لبناء المرافق والكافيتريات، على أن تقوم بعدها بطلب الموافقة من اللجنة الدائمة للآثار على فكرة عرض الصوت والضوء الجديدة.

وقالت حطبة إن عرض الصوت والضوء الذي تنفذه الشركة الإماراتية عند برج خليفة في دبي يجذب نحو 4 آلاف سائح في اليوم، وبالتالي فإن عراقة منطقة الأهرامات الأثرية من المتوقع أن تجذب عدد أكبر من السائحين يوميًا.

وأضافت "أن الشركة تخطط لإقامة مشروع للصوت والضوء في مدينة الغردقة باستخدام هياكل للآثار والمزارات السياحية "، لافتة إلى أن محافظة البحر الأحمر قامت بتخصيص أرض لهذا المشروع وجاري حاليًا البدء في تنفيذه.

وذكرت رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أن الشراكة مع القطاع الخاص ساهمت في تحقيق شركات السياحة والفنادق التابعة للشركة القابضة للأرباح وتعاظم الإيرادات، على الرغم من ركود نشاط السياحة في مصر، لافتة إلى أن الأمر نفسه ينطبق على شركات التجارة التي تحولت من الخسائر إلى تحقيق الأرباح بفضل الشراكة مع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان