إعلان

وزير التموين: جاري صرف مستحقات موردي القمح بعد اعتماد 3 مليار جنيه

01:14 م الخميس 12 مايو 2016

خالد حنفي وزير التموين

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ منتصف شهر أبريل الماضي وحتى أمس وهي مدة 26 يومًا ارتفعت إلى 2 مليون و30 ألف طن قمح محلي وهي تمثل نسبة نحو 50 بالمئة من المتوقع استلامه.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الباب مازال مفتوحًا وممتدًا لأكثر من 40 يومًا قادمة للتوريد حيث من المتوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح وذلك في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة بالإضافة إلى الشون الترابية، منوهًا إلى أنه جاري صرف المستحقات المالية للموردين بعد اعتماد نحو 3 مليار جنيه من وزارة المالية.

وأكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين وعضو اللجنة العليا لاستلام القمح، أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، وأن هناك خطوطًا ساخنة بمجلس الوزراء ووزارة التموين لتلقي شكاوى الموردين والعمل على حلها.

ولفت إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين وزارة التموين ووزارات الزراعة والمالية والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء وكافة أجهزة الدولة للعمل على التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد الأقماح واستلام أكبر قدر من الأقماح المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان