إعلان

سحر نصر أمام 80 مستثمرًا بلندن: المجال مفتوح للمشاركة بتنمية اقتصاد مصر

02:44 م الخميس 12 مايو 2016

سحر نصر أمام 80 مستثمرًا بلندن

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في عدة جلسات نقاشية على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالعاصمة البريطانية "لندن".

وقالت التعاون الدولي في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الجلسات هي مائدة مستديرة لشركة "جي بي مورجان" الرائدة في مجال الخدمات المالية، وجلسة نقاشية بعنوان "سباق مصر إلى القمة"، بحضور كل من حسام أبو موسى المدير العام بشركة أكتيس في مصر، وهيلدجارد جاسك مديرة منطقة شمال وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية، وفيليب تيروورت مدير مكتب البنك بالقاهرة، وذلك بحضور 80 مستثمرًا.

وعرضت الوزيرة، خلال الجلسات، برنامج الحكومة، الذي أقره مجلس النواب، مما يعطي ثقة للعالم، بأن مصر عازمة على اتخاذ خطوات للتصدي للتحديات الحالية، وتنمية اقتصادها، مشددة على أن المجال مفتوح في مصر لبيئة الأعمال والقطاع الخاص للمشاركة في تنمية الاقتصاد.

وذكرت أن العمود الفقري من البرنامج الاقتصادي للحكومة هو تشجيع تنمية القطاع الخاص، من خلال توفير بيئة أعمال مواتية، وتعزيز فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجري ذلك من خلال إطلاق سلسلة من المشاريع الضخمة مثل قناة السويس، ومشروع تطوير الساحل الشمالي، وتنمية سيناء، والمثلث الذهبي.

ونوهت إلى أن ذلك يجري أيضًا من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف خلق فرص عمل، خاصة للشباب والنساء، وإجراء إصلاحات هيكلية لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، كما شرعت الحكومة في اتخاذ خطوات كبيرة لتعزيز روح المبادرات الشبابية وتشجيعها.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك مشاورات مكثفة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وأعضاء مجلس النواب والشباب والمرأة، للمساهمة في التنمية.

وذكر حسام أبو موسى مدير شركة أكتيس في مصر، أن أكثر من 50 بالمئة من المصريين تحت سن 24 عامًا، والاقتصاد المصري متنوع ويتمتع بعوامل النمو الأساسية، منها الخدمات المالية والطاقة، موضحًا أنه بدعم من الحكومة استطاع القطاع الخاص إقامة مشروعات ناجحة خلال السنوات الماضية.

وأشار فيليب تيرووت مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة، إلى أن مصر بلد استراتيجى للاستثمار، حيث يعد البنك شريكًا أساسيًا في عملية التنمية في مصر منذ عام 1992، وذلك في إطار ثقة البنك في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن البنك ساهم في العديد من القطاعات الحيوية في مصر منها البنية الأساسية والطاقة والصناعات الزراعية، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو بشكل تراكمي، مؤكدة اعتزام البنك مواصلة دعمه المتواصل لمصر.

وعقب ذلك، دعت شركة "جى بى مورجان"، الرائدة في مجال الخدمات المالية، الدكتورة سحر نصر، للمشاركة في مائدة مستديرة عن مصر، حيث عرضت أمام شركات الاستثمار الدولية، جهود مصر لدعم القطاع الخاص، للمساهمة في التنمية، مشيرة إلى أن لدى الحكومة برنامج اقتصادي شامل يوفر بيئة مواتية للقطاع الخاص.

وأوضحت أنه للتغلب على الفجوة التمويلية الحالية، تعطي الحكومة المصرية أولوية للقطاع الخاص من خلال تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة وللمستثمرين المحليين للاستفادة من عوائد عالية وإمكانات السوق المصري كسوق مزدهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان