إعلان

البنك الأهلي يعلن حجم التمويل لـ2663 مشروع صغير وصغير جدًا بمبادرة المركزي

04:16 م الخميس 12 مايو 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلن  محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك قام منذ إطلاق مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا وحتى نهاية شهر أبريل الماضي بتمويل 2663 مشروع بإجمالي تسهيلات 1650 مليون جنيه.

وقال منتصر خلال بيان للبنك اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه بذلك تم معدل نمو يبلغ 53 بالمئة في عدد المشروعات الممولة، و54 بالمئة في قيمة التسهيلات الممنوحة بالمقارنة بمثيلتها في نهاية شهر مارس.

وأضاف أن 73 بالمئة من عدد المشروعات حصلت على القروض بغرض التوسع في أنشطتها القائمة، و27 بالمئة من المشروعات الممولة حديثة التأسيس، موضحًا أن البنك تمكن من جذب معاملات 1910 عميل جديد بما يمثل 72 بالمئة من إجمالي المشروعات المستفيدة من المبادرة منذ إطلاقها، بما يعني انضمام شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل، وهو الأمر الذي يحقق مبدأ الشمول المالي.

ولفت منتصر إلى أن إجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا تخطت مبلغ المليار جنيه بما يمثل 61 بالمئة من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة، وأن التمويلات التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 1360 مليون جنيه في حين بلغت 290 مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

ونوه إلى أن محافظات الوجه القبلي استأثرت بالنصيب الأكبر في عدد العملاء المستفيدين وفي قيم التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات الصغيرة جدًا حيث بلغت حصتها وحدها 39 بالمئة من عدد العملاء، و30 بالمئة من قيمة التمويلات، تلتها محافظات الوجه البحري بنسبة 27 بالمئة في العدد، و30 بالمئة في القيمة، ثم محافظات القناة بنسبة 14 بالمئة في العدد، و11 بالمئة في القيمة.

وأشار منتصر إلى أن أنشطة المشروعات الممولة في إطار المبادرة تنوعت بين النشاط الصناعي والزراعي والخدمي والتجاري، مؤكدًا أن تلك التمويلات تم منحها للمشروعات التي تنطبق عليها الشروط والقواعد والضوابط التي حددتها المبادرة ووفقًا لحجم أعمالها ورؤوس أموالها الواردة بتعريف البنك المركزي المصري لكل من المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان