إعلان

سحر نصر تصل إندونيسيا لترأس وفد مصر في اجتماع البنك الإسلامي للتنمية

02:56 م الثلاثاء 17 مايو 2016

سحر نصر تصل إندونيسيا لترأس وفد مصر

كتب - مصطفى عيد:

وصلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي محافظ مصر في البنك الإسلامي للتنمية، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" لرئاسة وفد مصر في الاجتماع السنوي الـ41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والذي يعقد في الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، من المقرر أن تلتقي الوزيرة، على هامش الاجتماع السنوي للبنك، بعدد من كبار المسئولين من بينهم الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعدد من المؤسسات التابعة لمجموعة البنك وهي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والمؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بإندونيسيا.

ومن المنتظر أن تبحث الوزيرة، خلال مشاركتها في الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية، عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها مساهمة البنك في تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومتابعة الترتيبات الجارية بين الجانبين لإعداد استراتيجية التعاون الجديدة بين الحكومة والبنك، وذلك في ضوء التحسن الكبير الذى شهدته محفظة التعاون مع البنك خلال الشهور الماضية.

يذكر أنه تم إنشاء مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عام 1973، وتتكون من خمسة كيانات هي: "البنك الإسلامي للتنمية"، و"المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب"، و"المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات"، و"المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاصّ"، و"المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة"، ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك حالياً 56 دولة.

وتبلغ حصلة مصر في البنك 357.965 سهم بنسبة 7.08 بالمئة، وتعد سابع أكبر مساهم في رأس المال، وتتضمن محفظة التعاون الحالية مع البنك 19 مشروعًا بإجمالي 2.3 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان