إعلان

غادة والي: نبحث تقديم هذه الخدمات للمصريين بالخارج عند التأمين عليهم

04:23 م الثلاثاء 17 مايو 2016

جانب من اللقاء

كتب - مصطفى عيد:

عقدت اللجنة الوزارية لمد المظلة التأمينية للمصريين بالخارج، اجتماعها الثاني برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلي كل من وزيري الداخلية والخارجية.

ووفقًا لبيان لوزارة التضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع استعراض أعداد المصريين بالخارج وفقًا للجهات المختلفة مثل وزارات الهجرة، والخارجية، والقوى العاملة، بالإضافة إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تتراوح الأعداد ما بين 3.5 مليون و10 ملايين مصري مهاجر.

وقالت غادة والي، إن الاجتماع ناقش أيضًا الخدمات المقترح تقديمها للمصريين بالخارج وأهمها توفير المعاش، ونقل الجثمان في حالة الوفاة خارج أرض الوطن، والتعويض في حالة الرجوع للوطن والعجز أو الوفاة.

وأضافت أنه تمت مناقشة الآليات المطروحة لتقديم هذه الخدمات وتحصيل الاشتراكات من المصريين بالخارج، وكذلك مناقشة مقترحين لشكل الكيان الذي سيقوم بها وبتقديم الخدمات المقترحة، ودور الدولة وإشرافها على تقديم تلك الخدمات.

كما تم استعراض تجارب الدول الأخرى في حماية مواطنيها بالخارج وأهمها الفلبين والمغرب والهند وهي دول شبيهة بمصر في كونها مصدرة للعمالة إلى الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان