إعلان

وزير التموين: مشروع كبير لربط المجمعات الاستهلاكية والتنبؤ بالأزمات

06:03 م الثلاثاء 17 مايو 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ا

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تقوم بتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص لإقامة المشروعات المشتركة لصالح المواطنين وتنشيط الاقتصاد المصري.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال مؤتمر "المال والتمويل" اليوم، إن هذا التعاون يتمثل في ما يقوم به جهاز تنمية التجارة الداخلية من توفير الأراضي للمستثمرين حيث يتم حاليًا إقامة أكثر من ٨٠ سلسلة تجارية ومنطقة لوجستية باستثمارات محلية وعربية ودولية بلغت أكثر من 5.5 مليار جنيه.

وأضاف أن هذه الشراكة تصب في صالح المواطن المصري بتوفير السلع والخدمات له بجودة عالية وبأسعار مناسبة، مؤكدًا أن ٧٥ بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ومثلها من فرص التوظيف يوفرها القطاع الخاص، وأن الحكومة تقوم بمبادرات لتعزيز دور القطاع الخاص وأيضًا بتعزيز التنافسية بينه وبين القطاع العام من منتجي السلع لصالح المواطن.

وأشار الوزير إلى أن القطاع العام والخاص يقومان بتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية على منظومة السلع التموينية، بالإضافة إلى أن وزارة التموين ترعى مشروع "جمعيتي" وهو مشروع "فرنشايز" وملك للشباب، وتم افتتاح مئات من هذه المنافذ وتصل بنهاية العام إلى ١٤ ألف منفذ توفر نحو ٦٠ ألف فرصة عمل.

وأوضح أن وزارة التموين تنفذ حاليًا مشروعًا كبيرًا لتطوير وتحديث وربط شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة مع المنتجين والموردين وشركات القابضة الغذائية بأسلوب حديث ومتطور لتتبع المنتجات والتنبؤ بالأزمات، وتقوم به شركتا فيزا العالمية وميكروسوفت بتكاليف تصل إلى 500 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان