إعلان

التموين تدرس زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية

12:15 م الأحد 22 مايو 2016

الدكتور خالد حنفي

كتبت - إيمان منصور:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تمتلك بنية تحتية ومناخًا جاذبًا للاستثمار ولديها فرص استثمارية كبيرة تشجع كافة المستثمرين سواء المحليين أو الدوليين لإقامة مشروعات كبرى.

وأضاف حنفي خلال افتتاحه لمؤتمر "بورتفوليو ايجيبت" (سوق المال.. موعد مع الرواج) اليوم الأحد - بحضور محرر مصراوي - أن قطاع التجارة الداخلية من أكبر القطاعات القاهرة على التوظيف والجاذبة للاستثمار.

وأكد أنه منذ أن اطلق عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة بتشجيع إقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية قام على الفور جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين بتوحيد جهات التراخيص من ١٧ جهة ووزارة، وتم طرح الأراضي على المستثمرين.

ونوه الوزير إلى أنه تم التعاقد على استثمارات بلغت نحو ٥ مليار و٣٠٠ مليون جنيه من محلية وسعودية وبحرينية وإماراتية وفرنسية وأمريكية لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وأسواق حديثة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ أكبر مشروع لتنظيم المعلومات بقطاع التجارة الداخلية بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه من خلال شركتي فيزا وميكروسوفت بجانب التنسيق مع هيئة سوق المال لإقامة البورصة السلعية لتنظيم عمليات وتداول السلع والحبوب، وأنه يتم دراسة زيادة رأسمال الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع بنوك الاستثمار وخبراء الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان