إعلان

اللجنة الوزارية الاقتصادية تبحث تطوير شركة الحديد والصلب

08:26 م الإثنين 23 مايو 2016

اللجنة الوزارية الاقتصادية

القاهرة - (أ ش أ):

استعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية خلال اجتماعها اليوم الاثنين، مذكرة معلومات بشأن موقف العروض المقدمة لتطوير شركة الحديد والصلب.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه جاري دراسة البدائل المختلفة للتطوير وإعادة الهيكلة المالية وأنه سيتم تحديد نطاق عملية التطوير الفني والمالي المطلوب للشركة بعد الإنتهاء من ورود العروض المبدئية.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، اليوم بحضور وزراء التخطيط، والاسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والرى، وقطاع الاعمال العام، والسياحة، والاستثمار.

من ناحية أخرى، أشارت وزيرة الإستثمار داليا خورشيد ، خلال الإجتماع إلى أنه سيتم البدء في برنامج خطة الطرح الجزئي للشركات المملوكة للدولة في إطار برنامج زمني يتراوح بين 3 ـ 5 سنوات على أن يبدأ فوراً بعد إتخاذ الإجراءات المناسبة والقانونية.

كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، والتى تستهدف تقديم تيسيرات للمتعاملين بمجال المناجم والمحاجر، وفى مقدمتها تخفيض أسعار استغلال الخامات المحجرية، مع اعطاء بعض المميزات لمناطق شمال وجنوب سيناء.

وأوضح التقرير الذى استعرضته اللجنة أن هذه التيسيرات تحتاج إلى تفعيل منظومة الشباك الواحد لتسهيل استخراج التراخيص منه، مع توحيد رسم طلب استخراج الترخيص، واجراءات التصريح بالتصدير مرتين فى السنة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان