إعلان

نيابة عن السيسي.. سحر نصر تشارك في اجتماع أفريقي بحضور 7 رؤساء

01:39 م الثلاثاء 24 مايو 2016

سحر نصر تشارك في اجتماع أفريقي بحضور 7 رؤساء

كتب - مصطفى عيد:

نيابة عن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في الجلسة رفيعة المستوى بالاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، بالعاصمة الزامبية "لوساكا"، بحضور 7 رؤساء دول وحكومات أفريقية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، شملت الجلسة حضور إدغار لونغو رئيس زامبيا، وفيليبي نيوسي رئيس موزمبيق، وهيغ جينجوب رئيس ناميبيا، ومحمد بخاري رئيس نيجيريا، وألفا كوندي رئيس غينبيا، وقاسم ماجاليوا رئيس وزراء تنزانيا، بالإضافة إلى إدريس ديبي رئيس الاتحاد الأفريقي، والدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأكينومي اديسينا رئيس بنك التنمية الأفريقي.

ونقلت الوزيرة خلال حديثها مع عدد من رؤساء الدول المشاركة، ورئيس بنك التنمية الأفريقي، على هامش الجلسة، تحيات حرص الرئيس السيسي على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على القارة الأفريقية.

وألقت الوزيرة، كلمة مصر في جلسة عن الشباب، حيث ركزت على الشباب في القارة الأفريقية، موضحة أن شباب القارة هم صناع مستقبلها وثروتها الحقيقية.

وأكدت أنه لابد من العمل على توظيف طاقة الشباب لتشكيل جيل من صناع السلام الذي لا يتأثر بأي أفكار متطرفة تروج لها جماعات إرهابية في المنطقة، مشيرة إلى أن الشباب هم أساس التنمية والتقدم والمحرك الأساسي لبناء المجتمعات.

وتطرقت الوزيرة في كلمتها لجهود مصر لتوفير احتياجات الشباب والتي تجسدت في مبادرات رئيس الجمهورية بإعلانه 2016 عامًا للشباب، وكذلك إطلاقه البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ومبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة أقل من 5 بالمئة، والتي تساهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة، خاصة من الفئات الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان