إعلان

مسؤول بريطاني: نمتلك خبرات تؤهلنا لتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

04:05 م الأربعاء 25 مايو 2016

القاهرة - (أ ش أ):

أكد جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، أن الشركات البريطانية تتمتع بالخبرة والمهارة اللتين تؤهلان المملكة المتحدة لتكون الشريك الأول في تطويرالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

جاءت تعليقات دونالدسون مع بدء زيارة الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبريطانيا تستمر 4 أيام، حيث يلتقى خلالها مع روبرت جودويل وزير الدولة بوزارة النقل، وقطاع واسع من الشركات البريطانية الرائدة مثل ديلويت، وكاريليون، وبريتش تيليكوم، وسيحظى بجولة في ميناء ليفربول.

وقال جيفرى دونالدسون، إنه يتطلع للترحيب بالدكتور أحمد درويش في المملكة المتحدة، فقد بذلنا كل الجهد لإعداد برنامج يستعرض للدكتور درويش مجالات من الخبرة والمهارة الفائقة التي تستطيع أن تقدمها المملكة المتحدة في إطار تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف ''شهدت بنفسي سرعة التطوير التي تشهدها المنطقة، وأنا على ثقة بأن المملكة المتحدة تستطيع أن تكون الشريك الأول في مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتتحول رؤى الدكتور درويش إلى حقيقة".

ومن جانبه، صرح جيسون إيفوري مدير مكتب وكالة التجارة والاستثمار البريطانية في مصر، أن زيارة الدكتور درويش فرصة عظيمة للاستمرار في البناء على شراكة الأعمال والتجارة الوطيدة بين المملكة المتحدة ومصر.

وقال إن مصر مثيرةً للاهتمام للعديد من السنوات، وكانت المملكة المتحدة المستثمر الأول لمصر، والآن مع هذه الفرص الكبرى الناشئة عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فإن الشركات البريطانية مهيأة للمساعدة على إنجاح هذا المشروع .

وأوضح أنه من المثير للاهتمام على وجه الخصوص، جولة الدكتور درويش المرتقبة في ميناء ليفربول أثناء زيارته للملكة المتحدة؛ حيث يعد الميناء مثالاً عالميًا لتطوير الموانئ وإدارتها وعملياتها، ونظمها الأمنية والتقنية، وهو استعراض بارز على أرض الواقع للطريقة التي يمكن أن تقدم بهاالشركات البريطانية مشروع موانئ متطورًا يلائم القرن الحادي والعشرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان