إعلان

عضو لجنة الموازنة يطالب وزير المالية بالكشف عن القروض والمنح خلال 3 سنوات مضت

08:36 م الأحد 29 مايو 2016

وزير المالية عمرو الجارحي

كتب- أحمد علي:

طالب النائب مصطفى سالم عضو لجنة الخطة والموازنة، وزير المالية عمرو الجارحي بضروة الكشف عن حجم المنح والقروض التي دخلت مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وكذلك تقديم بيان كامل عن أوجه صرف تلك المنح .

وأكد خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد حاليا برئاسة الدكتور حسن عيسى وبحضور وزراء التخطيط والمالية والصحة أن الحكومة لم تلتزم بما نص عليه الدستور فيما يخص التعليم "مما يجعلنا أمام موزانة غير دستورية"، مشددًا على ضروة الالتزام بما نص عليه الدستور.

وأضاف أنه لا يوجد بيان واضح فى الموزانة بشأن التوزيع العادل للاستثمارات فى المحافظات. مطالبًا وزير المالية بالكشف عن القروض والمنح خلال 3 سنوات مضت.

ووجه "سالم" سؤاله لوزير المالية عن أسباب قيام الحكومة بخفض دعم الكهرباء والمياه قائلا: "هل سيقابل ذلك ارتفاع في أسعار هاتين السلعتين؟، وهل ستقوم الحكومة بمواجهة ذلك برفع الأجور؟".

من جانبه قال وزير المالية، أن الملمح الأساسى للدولة في فترة طويلة أن الخدمات التي كانت تُباع بواسطة الدولة كانت لا تعبر عن قيمة تكلفتها الحقيقة، لافتا إلى أن دعم الكهرباء انخفض بقيمة ما يقرب من 2 مليار جنيه فقط، وذلك بسبب استخدام الغاز الطبيعي بدلا من المازوت في بعض المحطات، كما أن وزارة الكهرباء تقوم في بعض الأحيان بتحريك الأسعار نظرا لزيادة التكاليف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان