إعلان

التموين: ضخ 110 ألف طن أرز بسعر 4.5 جنيه بالبقالة التموينية ومنافذ الوزارة

02:21 م الإثنين 30 مايو 2016

خالد حنفي وزير التموين

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ آلاف الأطنان من كميات الأرز المحلي والمستورد بلغت نحو 110 ألف طن في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وفي فروع "جمعيتي" وفي معارض "أهلًا رمضان" وفي محلات البقالة التموينية بالمحافظات وذلك بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يأتي تيسيرًا على المواطنين لتوفير كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك مع بدء زيادة كل فرد على البطاقات التموينية بنسبة 20 بالمئة وهي 3 جنيهات لترتفع قيمة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية شهريًا من 15 جنيهًا إلى 18 جنيهًا وهي زيادة ثابتة ومستمرة وذلك بداية من شهر يونيو المقبل.

وأضاف أن هذه الزيادة تأتي استجابة لما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفالات تحرير سيناء وهو تكليف وزارة التموين والتجارة الداخلية بمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية.

وأكد الوزير أن الأرز متوافر الآن في كافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، وأن هناك قوافل من السيارات المتنقلة تجوب المحافظات وخاصة في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية تحمل كميات كبيرة من الأرز الجيد بسعر 4 جنيهات ونصف للكيلو.

وأشار إلى أنه مع بداية موسم حصاد الأرز سيتم التعاقد على شراء حوالي مليون طن أرز وتخزينها بالسعات التخزينية الجديدة التي تم إضافتها من صوامع وشون حديثة بهدف عمل احتياطي استراتيجي من سلعة الأرز يكفي طوال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان