إعلان

وزير البترول يلتقي عددًا من رؤساء الشركات العالمية العاملة بمصر

02:21 م الجمعة 06 مايو 2016

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، اجتماعات مع عدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة في مصر، حيث بحث مع الرئيس التنفيذي للبحث والإنتاج بشركة بريتش بتروليم برنامج أعمال تنمية حقول شمال الإسكندرية وحقل أتول اللذين يبلغ اجمالي استثماراتهما 14 مليار دولار باجمالي إنتاج 1.6 مليار قدم مكعب غاز يومياً عند اكتمال خطة تنميتهما .

ووفقًا لبيان لوزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة بي بي بالتعاون القائم مع وزارة البترول، مؤكدًا على التزام الشركة بتنفيذ مشروعاتها البترولية في مصر وفقاً للبرامج الزمنية على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار البترول .

كما التقى وزير البترول مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل، حيث تم خلال اللقاء استعراض سياسات قطاع البترول لتحسين مناخ الاستثمار خاصة في مجال البحث عن البترول والغاز.

وأكد نائب رئيس شركة إكسون موبيل، اهتمام شركته بالعمل في مصر بمجال البحث والاستكشاف ويتطلع إلى فرص بحجم كبير تتناسب مع مكانة الشركة.

وأشار إلى أنهم في حاجة إلى بعض البيانات التفصيلية للفرص المتاحة، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة بين المسئولين الفنين من الجانبين في هذا الشأن.

كما التقى وزير البترول مع رئيس شركة هاليبرتون التي تعد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا وخدمات الطاقة في أنشطة البحث والاستكشاف وتقنيات الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان