إعلان

وزير التموين يدرس تطبيق منظومة الخبز في الصحة والتعليم لرفع كفاءة توزيع الموارد

09:28 ص السبت 07 مايو 2016

وزيرا التموين والتخطيط مع المدير التنفيذي العام ل

كتب- مصطفى عيد:

التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، مع شيري ميلياني المدير التنفيذي العام للبنك الدولي، لبحث التعاون بين البنك والتموين لدعم تجربة مصر الناجحة في تطبيق منظومة الخبز والسلع التموينية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- كما تم بحث دراسة تطبيق منظومة الخبز والسلع التموينية في مجالات أخرى، ومنها الصحة والتعليم والأسمدة والبنزين لرفع كفاءة توزيع الموارد لتحقيق مستوى معيشة أفضل ونمو إحتوائي مستدام.

وكان البنك الدولي دعا وزير التموين والتجارة الداخلية لشرح نجاح التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية وذلك في مقره بواشنطن، وكيف ساهمت في رفع مستوى معيشة المواطن المصري وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وأشاد أعضاء البنك الدولي -بحسب التموين- بالمنظومتين وقرر وضعهما في أدبيات البنك للاستعانة بها في دول أخرى.

كما التقى الدكتور خالد حنفي -خلال زيارته للبنك الدولي- مع كبير الخبراء الاقتصاديين وخبراء الاقتصاد والتنمية المجتمعية من مختلف دول العالم بالبنك الدولي لتحليل تجربة مصر في منظومة الخبز والسلع التموينية وأثارها الاقتصادية في رفع كفاءة توزيع الموارد وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال المواءمة بين آليات السوق ودور الحكومة في إيصال الدعم لمستحقيه بواسطة تحسين سلاسل الإمداد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان