إعلان

البنك الأهلي: أقرضنا 1.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ضمن مبادرة السيسي

02:20 م الإثنين 09 مايو 2016

البنك الأهلي المصري

كتبت - عبير القاضي:

نفى حازم حجازي الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، ما تردد بشأن أن بعض رجال الأعمال استغلوا المبادرة التي أطلقها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بقيمة 200 مليار جنيه لمدة 5 سنين بفائدة 5 بالمئة.

ونفى حجازي خلال لقاءه في برنامج "لقمة عيش" على فضائية العاصمة، أن يكون هؤلاء قد حصلوا على القرض ووضعوه في شهادات استثمار بفائدة 12 بالمئة بهدف التربح بقيمة 7 بالمئة من دون تمويل أي مشاريع، مؤكدًا أن أصحاب الودائع البنكية لا يدخلون ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة.

وقال إن أصحاب القروض أقل من 200 ألف جنيه خارج المبادرة حيث لا ينطبق عليهم التعريف الذي وضعه البنك المركزي بشأن الحصول على القرض، ولكن يقع تحت قطاع المتناهي الصغر وله نظام عمل وفائدة مختلفة عن المبادرة.

وتابع حجازي، أن هناك 1200 عميل حصلوا على قروض من المبادرة بقيمة مليار و200 مليون جنيه ولا يوجد أحد منهم لديه ودائع أو حساب بنكي، مشدداً على أن هناك رقابة شديدة من البنك بشأن الحصول على قرض المبادرة.

وأشار إلى أنه تتم زيارة العميل قبل منحه القرض للاستعلام، بالإضافة إلى زيارة كل 3 شهور لضمان تنفيذ المشروع المقدم عليه للقرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان