إعلان

البترول: حفر البئر الرابع في حقل "ظهر" للغاز يوشك على الانتهاء

10:54 ص الإثنين 13 يونيو 2016

اجتماع وزير البترول

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الدوري الثالث للجنة العليا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع تنمية حقل "ظُهر" للغاز الطبيعي، وموقف تقدم الأعمال في ضوء البرنامج الزمني ومقارنته مع ما تم تحقيقه على أرض الواقع.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع استعراض موقف تقدم الأعمال في حفر الآبار التنموية لحقل "ظهر"، وبرنامج عمل حفر البئر الرابعة والتي أوشكت على الانتهاء في إطار خطة العمل التي تستهدف حفر 6 آبار للوصول لباكورة الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يومياً في نهاية عام 2017 ليرتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً في نهاية عام 2019 بعد استكمال خطة تنمية الكشف.

كما تمت متابعة موقف تقدم الأعمال في المحطة البرية لمعالجة غازات حقل ظهر وتنفيذ الأعمال البحرية والانتهاء من التصميمات الهندسية وتقدم أعمال شراء المهمات الخاصة بالمشروع.

ووجه الوزير بالمراجعة المستمرة والمتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ المشروع بعقد اجتماعات أسبوعية للمسئولين عن تنفيذ المشروع، ورفع تقرير يتم استعراضه في اجتماعات اللجنة العليا الدورية الشهرية.

وحضر الاجتماع من الجانب المصري المهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس طارق الحديدي رئيس هيئة البترول، والمهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبي، والمهندس محمد عبد الفتاح نائب رئيس شركة "إيجاس" للإنتاج.

ومن جانب شركة "إيني" الإيطالية المهندس أدريانو مونجيني رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت، والمهندس روبرتو كاسيولا رئيس أنشطة التنمية والعمليات والتكنولوجيا، وممثلون من مسئولي المشروعات والمهمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان