إعلان

سحر نصر تطير إلى كندا لتمثيل مصر في المنتدى الاقتصادي للأمريكتين

12:52 م الإثنين 13 يونيو 2016

كتب - مصطفى عيد:

توجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة مونتريال بكندا بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لتمثيل مصر في فعاليات مؤتمر مونتريال تحت عنوان "تشكيل عصر جديد من الازدهار"، والذي يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين، الذي يعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تنعقد الدورة الثانية والعشرين للمنتدى في الفترة من اليوم 13 إلى الخميس 16 يونيو الجاري، ويشارك فيه نحو 195 متحدث، وأكثر من ثلاثة آلاف مشارك من المستثمرين من القطاع الخاص والحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف للعمل معًا لتلبية احتياجات الاستثمار.

ومن المنتظر أن تعقد وزيرة التعاون الدولي على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض من المسئولين الدوليين، حيث يعد من أبرز المشاركين فيه الدكتور اكيونامي اديسينا رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، وإيرينا بوكوفا رئيسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، وجابريلا راموس رئيسة مجموعة العشرين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

كما يشمل أبرز المشاركين سراى موليانى إيندراواتى مدير إدارة التشغيل بالبنك الدولي، وفاتيما هرم اصيل مفوضة التجارة والصناعة في لجنة الاتحاد الأفريقي، وكريستينا فربلاند وزيرة التجارة الدولية الكندية، وكريستين بيير وزيرة العلاقات الدولية والدول الفرانكفونية.

ومن المقرر أن تشارك الوزيرة في جلستين تعرض فيهما رؤية مصر بخصوص المشروعات الاستراتيجية للبنية الأساسية وتأثيرها على النمو والتنمية في أفريقيا وخاصة مصر، وتطوير مفهوم التجارة العالمية الشاملة، وتأثيرها على النمو الاقتصادي للدولة، والتنمية المستدامة التي تسعى دول العالم لتحقيقها وخاصة الدول الأفريقية.

ويناقش المؤتمر "المبادئ الجديدة"، من بطء النمو العالمي، وارتفاع معدلات التضخم وانخفاض أسعار الفائدة وذلك لمعرفة مدى تأثير هذه المؤثرات العالمية على الاقتصاد العالمي، وكيفية إيجاد حلول للمعاشات التقاعدية العالمية، بالإضافة إلى فرص الاستثمار الفريدة والتي هي شرط ضروري للنمو الاقتصادي الأكثر استدامة، وكيف يجب على المستثمرين من القطاع الخاص والحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف العمل معًا لتلبية احتياجات الاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر، موضوعات من أجل الرخاء حيث يتم إنشاء مناطق حضرية تجمع بين الشركات ورجال الأعمال والجامعات والباحثين لتعزيز تطوير اقتصاد أكثر إنتاجية وشامل ومستدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان