إعلان

وزيرة التضامن تفتتح فرع بنك ناصر بالجيزة بعد تطويره

01:14 م الإثنين 13 يونيو 2016

وزيرة التضامن تفتتح فرع بنك ناصر بالجيزة بعد تطوير

كتب - مصطفى عيد:

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، الفرع المطور للبنك بالجيزة وذلك بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، وأعضاء مجلس إدارة البنك، ونواب البرلمان عن دائرة الجيزة.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت الوزيرة أن فرع الجيزة المطور تكلف شراؤه ما يقرب من 3.4 مليون جنيه تقريبًا وتكلف تجهيزه بالمعدات والأثات وأجهزة الحاسب الآلي ما يقرب من 3.6 مليون جنيه، واستغرق العمل فيه سبعة أشهر ونصف حتى يظهر بالشكل المشرف الذي يتناسب مع عراقة اسم بنك ناصر الاجتماعي والخدمات المقدمة من خلاله للمواطنين.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي يبذلها البنك لتطوير منظومة العمل بفروعه المختلفة لمواكبة التغيرات التي تطرأ على الخدمات المصرفية، وكذلك سعيًا لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين حيث أن البنك يقوم في الفترة الحالية بتنفيذ خطة تطوير لفروعه البالغ عددها 91 فرعًا منتشرة في كافة ربوع الجمهورية، وانتهى البنك حتى الآن من تطوير 26 فرعًا وجاري تطوير 15 فرعًا، وسيتم تطوير باقي الفروع تباعًا.

وأكدت الوزيرة أن فرع الجيزة يعد من الفروع النشطة الذي يغطي بمختلف خدماته المصرفية والاجتماعية أغلب مناطق محافظة الجيزة مثل الهرم وفيصل والعمرانية وكرداسة وبولاق الدكرور والمنيب والصف والعياط والبدرشين والحوامدية وأبو النمرس والمنوات.

وقالت إن الفرع قدم تمويلات مالية لمحدودي الدخل للحصول على مسكن بإجمالي ما يقرب من 58 مليون جنيه استفاد منها 1677 مستفيدًا، كما قام الفرع بمنح 14 مستفيدًا تمويلات لشراء سيارات بلغت إجمالي قيمتها ما يقرب من مليوني جنيه، وكذلك قام بمنح تمويلات استثمارية لعدد 7 مستفيدين بإجمالي مليون جنيه تقريبًا، بالإضافة إلى التمويلات الخاصة بتأثيث شقة الزوجية بإجمالي ما يقرب من مليون جنيه.

وبالنسبة للدور الاجتماعي، أضافت الوزيرة أن البنك باعتباره هيئة عامة هي أحد مكونات شبكة الأمان الاجتماعي لم يغفل هذا الدور، حيث تم صرف ما يقرب من 20 مليون جنيه من صندوق تأمين الأسرة لتنفيذ أحكام النفقة لصالح ما يقرب من 12700 حالة، وكذلك قام البنك بمنح ما يقرب من 7 ملايين جنيه منحًا ومساعدات لا ترد لعدد 517 مستفيدًا، و3.7 مليون جنيه قروضًا حسنة بدون فوائد لعدد 815 مستفيدًا.

كما بلغ إجمالي مصارف الزكاة ما يقرب من 16 مليون جنيه لعدد ما يقرب من 650 ألف مستفيد حيث تبلغ عدد لجان الزكاة المشهرة بالفرع 80 لجنة تغطي أغلب مناطق وضواحي محافظة الجيزة، بالإضافة إلى صرف معاشات لعدد ما يقرب من 6600 مستفيد بإجمالي 8.5 مليون جنيه شهريًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان