إعلان

وزيرة التضامن تسلم 14 مؤسسة وجمعية أهلية شيكات بـ4.75 مليون جنيه تبرعات

03:52 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

وزيرة التضامن تسلم 14 مؤسسة وجمعية أهلية شيكات بـ4

كتب - مصطفى عيد:

سلمت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، شيكات بقيمة 4 ملايين و750 ألف جنيه، مقدمة من إحدى الشركات، إلى 14 مؤسسة وجمعية أهلية من مؤسسات المجتمع المدني وذلك تبرعًا من رجل الأعمال الشيخ عبد الرحمن الشربتلي لدعم عمل تلك المؤسسات والجمعيات وللدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، أن الوزارة تشجع وتساند كافة الجهات للتبرع والتطوع لصالح الجمعيات الأهلية، مناشدة المجتمع المصري والعربي بالمزيد من المساندة لدورها الكبير والهام في معاونة الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة.

ودعت إلى التوسع في تنفيذ تقليد مهم في عمل الجمعيات وهو نشر ميزانياتها والإعلان باستمرار عن التبرعات التي تتلقاها وأوجه صرفها، مشددة على ضرورة أن تكون الجمعيات الكبيرة قدوة في مجال الشفافية والحوكمة.

وقالت والي إن الوزارة استحدثت وحدة المسئولية الاجتماعية للتنسيق مع القطاع الخاص في تقديم الخدمات، منوهة إلى أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات كاملة عن الجمعيات وتوزيعها الجغرافي، وكذلك خريطة للفقر من وزارة التخطيط.

كما أشادت بالدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص ورجال الأعمال في مساندة مسيرة التنمية المجتمعية، ووجهت الشكر والتقدير للخطوات البناءة التي يقوم بها رجال الأعمال الشرفاء من أجل رعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وقامت الوزيرة بتوزيع الشيكات بقيمة التبرع على ممثلي الجمعيات والمؤسسات وهي: مستشفى 57357، ومستشفى أبو الريش للأطفال الياباني، ومركز زراعة الأعضاء التابع لجامعة عين شمس، والمعهد القومي للكلى والمسالك البولية، ومستشفى بهية بالهرم، والجمعية المصرية للعلاج الطبيعي والتأهيل، وجمعية القصر العيني لرعاية مرضى الكبد.

كما شملت هذه المؤسسات والجمعيات مؤسسة معًا لتطوير العشوائيات، والمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، وبنك الطعام المصري، وجمعية مصر الخير للغارمات، وجمعية دار الأورمان، وبنك الشفاء المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان