إعلان

وفد تجاري بولندي: مصر ستكون محورًا لاستثماراتنا في أفريقيا

12:22 م الأربعاء 20 يوليه 2016

قناة السويس

القاهرة - (أ ش أ):

أعرب وفد تجارى بولندي عن اهتمامه بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومصر عمومًا، مشيدًا في الوقت نفسه بحوافز مناخ الاستثمار في مصر.

وأكد الوفد - الذي ضم فيليب ساس رئيس مجلس إدارة الغرفة البولندية الأفريقية للتجارة، ويانسيك بودا سكرتير أول الشئون الاقتصادية بالغرفة، وأعضاء من السفارة البولندية بالقاهرة - خلال لقائه الدكتور ناصر فؤاد مساعد أول رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الاقتصاد المصري في مرحلة نمو واضحة تشجع على الاستثمار.

وحسب بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء، قال رئيس الغرفة البولندية الأفريقية، "إننا بحثنا الاستثمار في سبع دول أفريقية"، مؤكدًا: "مصر ستكون هي الدولة المحورية للاستثمارات البولندية في أفريقيا".

وأكد الوفد التجاري البولندي على أن استثمارات بلدهم ستسهم في تنمية منطقة قناة السويس.

وخلال اللقاء، عرض الدكتور ناصر فؤاد الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة وقطاعات الاستثمار الحيوية بالموانئ التي تضمها الهيئة (6 موانئ)، بخلاف المزايا والحوافز التي تقدمها المنطقة للمستثمرين وأهمها الإعفاء من الجمارك وسهولة أداء الأعمال.

كما أشار ناصر إلى أن الهيئة تتمتع باستقلالية في اتخاذ القرار ما يشجع المستثمرين، مشيدًا في الوقت نفسه بطبيعة العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط مصر وبولندا.

ونقل البيان عن رئيس الغرفة البولندية قوله، إن منطقة قناة السويس تقع في قلب محور التجارة العالمية وتعتبر بوابة لأفريقيا وأوروبا.

كما، تم خلال اللقاء، بحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة، واللوجستيات، وتحلية المياه، ومحطات تموين السفن.

وتعرف الوفد على الأنشطة والإجراءات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين من خلال خدمة الشباك الواحد والتي من خلالها يتم تأسيس الشركات وإنهاء التراخيص خلال 24 ساعة فقط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان