إعلان

نائب بالبرلمان: الحكومة توافق على رفع الحد الأدنى للمعاشات لـ125 جينه

04:41 م الأربعاء 20 يوليه 2016

كتب- أحمد علي:

أكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الحكومة استجابت لمطالب أعضاء المجلس بشأن زيادة معاشات المواطنين الأقل دخلًا، على أن تكون الزيادة بنسبة 10 بالمئة بحد أدنى 125 جنيه بدلًا من 75 جنيه، و323 كحد أقصي، وهو ما سيحمل خزانة الدولة 2,6 مليار جنيه.

وأوضح "المراغي" أنه تم الاتفاق مع ممثلي الحكومة في اجتماع اللجنة، الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على رفع الاشتراك التأميني من 160 جنيه إلى 400 جنيه.

ولفت إلى أن اللجنة طالبت الحكومة بسرعة إصدار قانون جديد للتأمينات والمعاشات، مشيرًا إلى أن الحكومة طالبت من النواب تقديم مقترحات لتدبير هذه الزيادة.

وفي سياق آخر، قدم اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، اعتذارًا للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، على ما تم توجيهه إليها من اتهامات أمس، مشيرًا إلي أن ما تعرضت له الوزيرة خروجًا عن الاعراف والعمل البرلماني.

وقال في كلمته خلال اجتماع لجنة القوي العاملة بحضور وزيرة التضامن ووزير المالية، "عندما تأتي الحكومة إلى البرلمان فهي تأتي من أجل التعاون ويكونوا ضيوفًا للمجلس، ولا يستحق الضيف أي إهانة".

وتابع "وزارة التضامن تحقق الدور الإنساني لمصلحة الفقراء في مصر، وأذكر منها برنامج كرامة وتكافل، وكذلك دور الوزيرة في ظاهرة أطفال الشوارع".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان