إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير مصر لدى لبنان ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة

11:58 ص الإثنين 15 أغسطس 2016

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، نزيه النجاري سفير مصر الجديد لدى لبنان، في إطار التنسيق بين وزارتي التعاون الدولي والخارجية، والسفارات المصرية في الخارج.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، بحثت الوزيرة، بصفتها رئيسة اللجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية، سبل دعم وتنمية العلاقات بين البلدين، وترتيبات عقد اللجنة العليا في دورتها الثامنة والتي لم تنعقد منذ 2010.

وأكدت ضرورة أن تتسق أعمال اللجنة مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، مشيرة إلى تميز علاقات التعاون بين البلدين، وضرورة دفع العلاقات إلى الأمام بصورة واضحة، حيث تم التباحث بشأن الموضوع الخاص بالوثائق الـ 19 الموقعة بين البلدين، والتأكيد على أهمية دخول هذه الوثائق حيز التنفيذ بشكل سريع، حرصاً على تعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية.

وأعربت وزيرة التعاون الدولي عن أملها بأن تشهد الفترة المقبلة، دفعة جديدة ونقلة نوعية للعلاقات المصرية اللبنانية تضاف إلى ما بين البلدين الشقيقين من روابط وعلاقات.

من جانبه، أكد السفير نزيه النجاري، حرصه على دفع سبل التعاون مع لبنان، وبخاصة اللجنة المشتركة بين البلدين، والتي تعد أحد أهم آليات تفعيل التعاون، مؤكدًا أن السفارة المصرية ستعمل جاهدة مع الجانب اللبناني لتحديد موعد عقد اللجنة، وتذليل أية عقبات قد تواجه الجانبين المصري واللبناني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان