إعلان

وفد من المركزى برئاسة طارق عامر يطير إلى لندن للترويج للاستثمار في مصر

01:30 م الأربعاء 11 يناير 2017

طارق عامر

القاهرة - (أ ش أ):

غادر، صباح اليوم الأربعاء، وفد رسمي برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إلى لندن في زيارة تستغرق خمسة أيام بهدف الترويج للاستثمار في مصر، وعرض أهم التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويضم الوفد بجانب محافظ البنك المركزى، كلًا من لبنى هلال نائب المحافظ، ورامي أبو النجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك للاحتياطي النقدي.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة مع مسئولي كبريات شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية.

ويعرض الوفد على مسئولي المؤسسات الاستثمارية، أهم التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري في ضوء القرارات الأخيرة وعلى رأسها تحرير سعر الصرف، وقانون الاستثمار الجديد، وستتطرق اللقاءات إلى برنامج الحكومة لطرح سندات دولية في الأسواق العالمية بالإضافة إلى جذب استثمارات مباشرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى قبل يومين مع ممثلي 27 صندوقًا استثماريًا إقليميًا وعالميًا بحضور محافظ البنك المركزي، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، حيث رحب مسؤولو الصناديق الدولية بخطوات الحكومة المصرية الإيجابية للإصلاح الاقتصادي.

وصنفت مؤسسة الإيكونوميست العالمية، مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في العالم خلال العام الحالي 2017، كما توقعت مؤسسة فرانكلين تيمبلتون، والتي تملك أكبر صناديق استثمار في العالم، أن تشهد مصر عودة قوية للتدفقات الاستثمارية الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان