إعلان

وزيرة الاستثمار تستعرض أمام 80 مؤسسة إجراءات الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال

01:33 م الإثنين 30 يناير 2017

وزيرة الاستثمار تستعرض أمام 80 مؤسسة إجراءات الحكو

كتب - مصطفى عيد:
شاركت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الاثنين، في فاعليات اليوم الأول للمؤتمر الاستثماري السنوي الذي تنظمه شركة بلتون المالية القابضة تحت عنوان "أفريقيا - مصر الآن" بحضور محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم، تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك في المؤتمر ممثلو أكثر من 30 شركة مصرية وأفريقية (كينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا)، و50 من كبرى صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الإقليمة والعالمية تدير أصولًا بإجمالي يبلغ 4 تريليون دولار أمريكي.

وأثنت داليا خورشيد، على الدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص العامل في المجال المالي والمصارف الاستثمارية في مساندة جهود الحكومة للترويج للمناخ الإيجابي الذي يشهده السوق المصري من خلال دعوة صناديق الاستثمار وكبرى المجموعات الاستثمارية من دول الخليج وأوروبا وأمريكا للاجتماع بالمسئولين في مصر لتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري.

وأجابت خورشيد على الأسئلة المطروحة والمتعلقة بتفاصيل ومعلومات يمكن أن تساعد كبار الصناديق الاستثمارية في اتخاذ قراراتها الاستثمارية ورسم خططها المستقبلية، مؤكدة أن "إذا كان الاستثمار هو مستقبل مصر، فمصر هي المستقبل الواعد لكل المستثمرين الجادين علي اختلاف جنسياتهم".

واستعرضت خورشيد، الإجراءات المؤسسية والتشريعية التي تعمل وزارة الاستثمار عليها من أجل تهيئة بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات بنوعيها المباشرة وغير المباشرة.

وشدد على أن الاستثمار غير المباشر المتمثل في حركة البورصة والأسهم يعكس ثقة في السوق، ويعد مكملًا أساسيًا للاستثمارات المباشرة طويلة الأجل والتي تساهم في توطين الصناعات وزياده الإنتاج وتحقيق تنمية تساعد على خلق فرص عمل.

وقالت الوزيرة للمستثمرين: "السوق المصري بمواردها ومقوماتها بالإضافة إلى خبرة المستثمرين القادمين إليها من مختلف الدول تؤدي إلى مشروعات استثمارية ناجحة".

ويعقد المؤتمر على مدى 4 أيام من المتوقع أن يتم خلالها عقد أكثر من 250 لقاءً ثنائيًا بين المستثمرين والرؤساء التنفيذين للشركات، وبين ممثلي مختلف الجهات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان