إعلان

رويترز: وفدان من صندوق النقد الدولي في زيارة لمصر حاليًا

02:42 م الثلاثاء 31 يناير 2017

القاهرة - (مصراوي):

قالت ثلاثة مصادر مطلعة في وزارة المالية، لرويترز، اليوم الثلاثاء، إن هناك وفدين من صندوق النقد الدولي في مصر حاليًا أحدهما وفد فني تدريبي، والآخر لإجراء مباحثات تمهيدًا للمراجعة النهائية من الصندوق على برنامج البلاد في فبراير المقبل.

ووافق صندوق النقد الدولي على برنامج لمدة ثلاث سنوات مع مصر في نوفمبر الماضي، وأفرج عن شريحة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد المصري.

وتتوقف الشريحة الثانية من القرض على زيارة تقوم بها بعثة من الصندوق لمراجعة مدى التقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي في نهاية فبراير المقبل.

وقال أحد المصادر لرويترز "هناك وفدان من صندوق النقد الدولي في مصر حاليًا. الأول وصل يوم الأحد ويستمر حتى 9 فبراير وهو وفد فني لتقديم الدعم الفني والتدريب في مجال إعداد الموازنة وبرنامج الحكومة.

"الوفد الثاني وصل أمس الاثنين ويستمر ما بين يومين وثلاثة أيام ويقوم بإجراء مباحثات تمهيدًا للمراجعة النهائية للصندوق قبل الحصول على الشريحة الثانية من القرض."

وتضمن برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي إقرار ضريبة القيمة المضافة، وخفض دعم المواد البترولية، وتحرير سعر الصرف، وعددًا من التدابير الأخرى منها إلغاء دعم الطاقة، وإصلاح الشركات الحكومية، وإدخال إصلاحات على السياسة النقدية لاستعادة الاستقرار الاقتصادي وتحقيق النمو على الأجل الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان