إعلان

ننشر أسعار الذهب بمصر اليوم وسبب استقرارها في الفترة الأخيرة

02:41 م السبت 07 يناير 2017

أسعار الذهب

كتب - مصطفى عيد:

قال صلاح عبد الهادي رئيس شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المصري انخفضت بنحو جنيهين مقارنة بأسعار أمس بما يعد استقرارًا نسبيًا.

وأضاف عبد الهادي خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 630 جنيه مقارنة بنحو 632 جنيهًا خلال تعاملات أمس، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 540 جنيهًا.

ولفت إلى أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ خلال تعاملات اليوم نحو 720 جنيهًا، كما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5040 جنيه.

وأرجع عبد الهادي، استقرار أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة إلى حدوث توازن بين ارتفاع الأسعار العالمية مقارنة بانخفاض أسعار الدولار في مصر مقابل الجنيه، منبهًا إلى أن التجار يقومون بتسعير الذهب بناءً على سعر الدولار في السوق الموازية نظرًا لعدم تمكنها من توفير احتياجاتها من العملة عبر البنوك.

ووفقًا لوكالة رويترز، انخفضت أسعار الذهب عالميًا أمس الجمعة من أعلى مستوى في شهر والذي سجلته في جلسة يوم الخميس مع صعود الدولار بفعل تقرير قوي للوظائف الأمريكية.

ووصل سعر الأوقية العالمي نحو إلى 1171.70 دولار للأوقية (الأونصة) مرتفعًا 1.75 بالمئة خلال الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية في شهرين، بينما أوضح نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات سابقة لمصراوي، أن سعر الدولار في السوق الموازية تراجع بنحو 75 قرشًا ليصل إلى نحو 19.25 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان